"الحرية والتغيير" بالسودان تقول إن بقاء المجلس العسكري على سدة الحكم يجهض التغيير - بيان

"الحرية والتغيير" بالسودان تقول إن بقاء المجلس العسكري على سدة الحكم يجهض التغيير - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2019ء) أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير بالسودان اليوم الأربعاء، استحالة بقاء المجلس العسكري على سدة الحكم، وذلك بعد وقت قصير من إعلان رئيس المجلس عبد الفتاح برهان استعداده لبدء جولة جديدة من المفاوضات مع قوى المعارضة.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان لها على "فيسبوك"، "أصبح واضحاً أن بقاء اللجنة الأمنية لنظام البشير بقيادة البرهان وحميدتي على سدة الحكم يقطع الطريق بين الشعب السوداني وحلمه بالسودان الذي يريد، أصبح جلياً أنها تقف عائقاً أمام بناء الدولة المدنية، وأمام العدالة  وأنها تؤسس لسيطرة العسكر على الحكم"​​​.

ودعت قوى التغيير، القوات المسلحة للتدخل لحماية المتظاهرين السلميين قائلة، ندعو "قوات شعبنا المسلحة القيام بدورها في حماية المواطنين والقيام بواجبها في الحفاظ على أرواحهم، عليها التصدي لميلشيات الجنجويد البربرية"، مضيفة "على الوطنيين في القوات النظامية الانحياز للشارع السوداني الممدود نحو فجر الخلاص".

(تستمر)

 وشددت على أهمية مواصلة التعبئة للإضراب العام "فلتعلن الأجسام المهنية والحرفية والعمالية وكل مكونات الدولة السودانية، إضراباتها عبر الفضائيات وأجهزة الإعلام، ولتتوقف كل القطاعات، وليعلم العالم اجمع أن شعب السودان قد اضرب كله عن العمل، وصار همه الوحيد إزاحة اللجنة الأمنية للنظام البائد لا محالة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك