السيناتور بلاك: الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة في حال انسحاب القوات الأميركية

السيناتور بلاك: الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة في حال انسحاب القوات الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يونيو 2019ء) رأى السيناتور عن ولاية فرجينيا الأميركية، ريتشارد بلاك، اليوم الخميس، أن الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة في حال سحب الولايات المتحدة قواتها من هناك.

وقال السيناتور في حديث لوكالة "سبوتنيك": " "إذا انسحبنا [الولايات المتحدة] ، أعتقد أن الحرب ستنتهي بسرعة كبيرة ، وسيتم إعادة توحيد سوريا واستقرارها، وسيكون بإمكان الناس [السوريين] أن يبدؤوا بالفعل بالانتعاش"​​​.

وأضاف السيناتور بأنه كان من الممكن أن تنهي سوريا الحرب لو لم تتدخل الولايات المتحدة والحلفاء، ولم تقم قواعد في شمال شرق سوريا وفي التنف بجنوب البلاد.

وانتقد بلاك أيضاً، المفاوضات المقترحة لمراجعة الدستور السوري، مؤكدًا على أن الدستور الحالي يضمن حرية الاعتقاد وحقوق المرأة وسيادة القانون.

(تستمر)

وأشاد بلاك بدور وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في المفاوضات بشأن سوريا، واصفا إياه بأنه "رجل محنك".

هذا وتقوم الولايات المتحدة بعمليات في العراق وسوريا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول) وفي سوريا تقوم قواتها بهذه المهمة، من دون موافقة سلطات البلاد.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن في كانون الأول/ديسمبر عام 2018، سحب القوات الأميركية التي يقدر عددها بحوالي ألفين عسكري، من سوريا، بعد ذلك أعلنوا في واشنطن أن حوالي 400 عسكري أميركي سيبقون في البلاد.

هذا وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة (المحظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

أفكارك وتعليقاتك