"فورد" للسيارات تعتزم إغلاق مصنعين في بريطانيا في خريف 2020

(@FahadShabbir)

"فورد" للسيارات تعتزم إغلاق مصنعين في بريطانيا في خريف 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يونيو 2019ء) تخطط شركة صناعة السيارات الأميركية "فورد" لإغلاق مصنعين في ويلز الجنوبية، في أيلول/ سبتمبر 2020، الأمر الذي يؤدي إلى تسريح أكثر من 1500 شخص، على الرغم من المفاوضات مع نقابة العمال البريطانية.

وأعلنت نقابة قطاع صناعة السيارات في بريطانيا، عن ذلك، اليوم الخميس، واصفة قرار "فورد"، بأنه "فعل بشع من الخيانة الاقتصادية"​​​.

(تستمر)

في كانون الثاني /يناير الماضي، أعلنت شركة "فورد"، أنها تعتزم إعادة تنظيم أعمالها في أوروبا، حيث سيتم تقليص آلاف الوظائف وإغلاق بعض المصانع، كان سبب هذا القرار هو المشاكل المرتبطة بتشديد التشريعات في الدول الأوروبية ، وكذلك عدم الاستقرار في السوق بسبب " بريكست" [خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي] .

وأعلنت نقابة قطاع صناعة السيارات في بريطانيا، بعد ذلك، أنها تجري محادثات مع شركة صناعة السيارات الأميركية من أجل الحفاظ على الوظائف المخطط تقليصها في مصانع المملكة المتحدة، ومع ذلك، فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق.

و "فورد"، ليست أول شركة لصناعة السيارات تغلق الإنتاج في المملكة المتحدة، سابقا، أعلنت شركات صناعة السيارات اليابانية "هوندا" و "نيسان" أيضا، عن خططها لإغلاق المصانع في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك