البحرين تعتزم إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم بمشاركة القطاع الخاص

البحرين تعتزم إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم بمشاركة القطاع الخاص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2019ء) أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، اليوم الأحد، عن قرب إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم لخدمة عشاق رياضة الغوص ومحبي الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية؛ وذلك بالمشاركة بين سلطات البيئة بالمملكة والقطاع الخاص.

ووفقا لموقع صحيفة "أخبار الخليج"، فإنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع، غدا، من خلال مؤتمر صحافي، يجمع عددا من المسؤولين في مختلف الجهات الحكومية​​​.

وبالتزامن مع المؤتمر الصحافي سيتم تخصيص منطقة مفتوحة أمام الجمهور؛ لمن يرغب بالتواجد في موقع الحدث ومشاهدة إطلاق المشروع.

ونقلت الصحيفة عن الزياني قوله، "نحن فخورون بإطلاق هذا المشروع الفريد من نوعه والصديق للبيئة؛ وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة والقطاع الخاص".

(تستمر)

كما ينفذ المشروع، بحسب "أخبار الخليج"، وفقًا لأعلى المعايير البيئية وأفضل الممارسات الدولية في مجال الاستدامة البيئية؛ ويتم التركيز بصورة أساسية على إنعاش النظام البيئي البحري في المملكة.

وسيشمل المتنزه عددا من المواقع الجاذبة، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية، والتي سيتم تثبيتها تحت الماء في المراحل المقبلة من المشروع، لكي تكون أساسا لنمو شعاب مرجانية طبيعية.

ويمتد المتنزه على مساحة مئة ألف متر مربع، ومن المتوقع افتتاحه للغواصين الهواة والزوار، بحلول آب/أغسطس المقبل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك