موسكو تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع كيشيناو– بيسكوف

موسكو تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع كيشيناو– بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2019ء) أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن موسكو تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع كيشيناو.

وقال بيسكوف للصحفيين خلال مؤتمر صحفي، ردا سؤال  حول الوضع السياسي الداخلي في مولدوفا: "الموقف الرسمي لروسيا تم التعبير عنه في بيان صادر عن وزارة الخارجية، والذي صدر اليوم​​​. ويتحدث البيان عن الرغبة للعمل مع الحكومة الجديدة. وتم التأكيد على الأهمية التي نعلقها على تطوير علاقاتنا مع مولدوفا".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم، أن موسكو تعول على تحسن سريع للوضع في مولدوفا وترحب بتشكيل الائتلاف الحاكم والحكومة.

وحصل الحزب الاشتراكي الموالي لروسيا وتحالف " أكوم" المؤيد لأوروبا يوم السبت الماضي على أغلبية برلمانية، وحصلت البلاد على حكومة جديدة بعد ثلاثة أشهر من الانتظار.

(تستمر)

وقررت المحكمة الدستورية في مولدوفا، تعين رئيس الوزراء، بافيل فيليب، قائما بأعمال رئيس مولدوفا، لحل البرلمان والإعلان عن انتخابات رئاسية مبكرة. وأعلن فيليب، أنه وقع مرسوما يقضي بحل البرلمان، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة يوم 7 أيلول/سبتمبر القادم.

من جانبه، رفض الرئيس المولدوفي حل البرلمان، مصرا على أنه عازم على توقيع المراسيم القاضية بتعيين رئيس البرلمان وتشكيل الحكومة، فضلا عن قبول أداء النواب اليمين الدستورية.

أفكارك وتعليقاتك