مصر تؤكد على أهمية التعاون مع بيلا روس في الصناعات الدفاعية والمدنية

مصر تؤكد على أهمية التعاون مع بيلا روس في الصناعات الدفاعية والمدنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2019ء) أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس، على أهمية التعاون والاستفادة من خبرات بيلا روس  في الصناعات الدفاعية والمدنية.

وبحسب بيان صادر اليوم الاثنين عن الهيئة العربية للتصنيع استقبل التراس اليوم بالقاهرة رومان غولوفتشينكو وزير الصناعات الحربية في بيلا روس ، وسيرغي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، ووفد من كبرى الشركات بمجمع الصناعات الحربية البيلاروسي​​​.

وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذللك التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية، وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك، بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، وخاصة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية و صيانة وعمرة الطائرات والشاحنات والبصريات وصيانة المعدات والذكاء الاصطناعي وأجهزة التأمين والتتبع والسيطرة وصناعة أجهزة الاتصال والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والنظم الهندسية.

(تستمر)

وأكد التراس خلال اللقاء على "دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع دولة بيلا روس الصديقة"، مشددا علي "اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الاستثمار في مصر".

وأعرب غولوفتشنيكو عن "تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك"، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة العربية للتصنيع ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية وهذا ما لمسناه عن قرب أثناء مشاركتنا بمعرض إيدكس الدولي للدفاع الذي عقد بالقاهرة نهاية العام الماضي، بحسب البيان.

وأكد راتشكوف "علي حرص بلاده علي زيادة وتيرة تعميق وتوسيع نطاق التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع مصر".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك