مقتل 3 مسلحين خلال عملية للقوات الأمنية العراقية بمحافظة كركوك

مقتل 3 مسلحين خلال عملية للقوات الأمنية العراقية بمحافظة كركوك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2019ء) قُتل 3 مسلحين خلال عملية أمنية شنتها قوات عراقية في بلدة تابعة لمحافظة كركوك، شمال البلاد.

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان اليوم الثلاثاء، "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، مقتل 3 إرهابيين والاستيلاء على أسلحتهم وتدمير أوكارهم، خلال عملية أمنية نفذتها قوة من الشرطة الاتحادية ضمن قيادة المقر المتقدم قيادة العمليات المشتركة في محافظة كركوك، بعد أن داهمت أوكارا لعصابات "داعش" الإرهابي في قرية علف​​​.

وأعلن العراق في كانون الأول/ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

(تستمر)

وكركوك محافظة غنية بالنفط، كانت وزارة النفط العراقية أعلنت تصدير أكثر من 3 ملايين برميل نفط من حقول المحافظة خلال أيار/مايو الماضي.

ويكرر "داعش" بين فترة وأخرى استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها خلال عمليات التحرير، إلا أن القوات الأمنية تحبط غالبية تلك العمليات وتوقع خسائر بين عناصر التنظيم.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

أفكارك وتعليقاتك