وزير خارجية عمان يؤكد أهمية زيارته للعراق لتوحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية

وزير خارجية عمان يؤكد أهمية زيارته للعراق لتوحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2019ء) أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أن زيارته للعراق تكتسب "أهمية كبرى" لتوطيد العلاقات بين البلدين وتوحيد المواقف بشأن الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العراقي برهم صالح له في بغداد اليوم الأربعاء​​​.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان عقب اللقاء، "أكد بن علوي أن زيارته إلى العراق تكتسب أهمية كبرى لتوطيد العلاقات الثنائية وتوحيد المواقف بشأن الأوضاع في المنطقة، مجدداً دعم  بلاده إلى العراق في المجالات كافة".

وأكد صالح، خلال اللقاء، أن "العراق، بعمقه العربي وجواره الإسلامي، له أولوية في تحقيق الاستقرار الإقليمي، وفقاً للمصالح المتبادلة والمتشاركة بين دول المنطقة".

وأضاف صالح "إن بغداد ومسقط يمكن أن تلعبا دوراً مهماً ومؤثراً لمكانتهما في المنطقة ورغبتهما في العمل والتنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية".

(تستمر)

كما رحب الرئيس العراقي، "بقرار سلطنة عُمان فتح سفارتها في العراق، معتبراً أنها خطوة إيجابية من الأشقاء العُمانيين لتعميق أطر التعاون بين البلدين، وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين"، بحسب البيان.

والتقى وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، نظيره العماني، بن علوي، صباح اليوم ضمن زيارة الأخير لبغداد. وقال الحكيم إن "بلاده ستوقع قريبا مذكرات تفاهم في المجال السياسي مع سلطنة عمان"، مشيرا إلى أنه "ناقش مع نظيره العماني يوسف بن علوي، تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا".

أفكارك وتعليقاتك