بعثة إيران في الأمم المتحدة ترفض اتهامات واشنطن بشأن هجمات خليج عُمان

بعثة إيران في الأمم المتحدة ترفض اتهامات واشنطن بشأن هجمات خليج عُمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يونيو 2019ء) رفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بشكل قاطع الزعم الأميركي الذي "لا أساس له" بشأن الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان أمس الخميس.

وقالت البعثة الإيرانية في بيان "إيران ترفض بشكل قاطع الزعم الأميركي الذي لا أساس له فيما يتعلق بحوادث 13 حزيران/يونيو وتدينه بأشد العبارات"​​​.

وقد وتعرضت ناقلتي نفط لانفجارات ببحر عمان، أمس الخميس، نجمت عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية قد نقلت عن وزير التجارة الياباني هيروشيغي سيكو أن "واحدة على الأقل من ناقلتي النفط، اللتان تعرضتا لهجوم قرب مضيق هرمز، يابانية، وتعود لشركة كوكوكا سانغيو، ومقرها طوكيو"، مضيفا أنه وجه المسؤولين بجمع المعلومات حول الهجوم.

(تستمر)

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الخميس، أن الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان، مؤكداً أن "هذا رأي الحكومة الأميركية، بأن الحكومة الإيرانية هي المسؤولة".

كما أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الخميس إن السعودية تتفق مع الولايات المتحدة الأميركية في أن إيران هي المسؤولة عن هذا الحادث.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم إن بلادة تعمل على أساس أن إيران مسؤولة عن هذه  الهجمات.

أفكارك وتعليقاتك