البحرين تبدأ تنفيذ مشروع مركز الإسعاف الوطني للارتقاء بخدمة الطوارئ الطبية

(@FahadShabbir)

البحرين تبدأ تنفيذ مشروع مركز الإسعاف الوطني للارتقاء بخدمة الطوارئ الطبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2019ء) أعلن وزير الداخلية البحريني الفريق أول راشد بن عبد الله آل خليفة، اليوم السبت، بدء تنفيذ مشروع "الإسعاف الوطني"؛ وذلك بعد الوقوف على مستويات الجاهزية والاستعداد، واتخاذ كافة الإجراءات، التي تضمن الارتقاء بجودة خدمة الإسعاف.

وبحسب الصفحة الرسمية للداخلية البحرينية، فإن المشروع يأتي تنفيذا للمرسوم الصادر عن عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإنشاء وتنظيم مركز الإسعاف الوطني، بهدف إدارة عملية الإسعاف في مملكة البحرين من خلال التحكم والسيطرة بهذه الخدمات والارتقاء بها، بالتنسيق بين وزارة الداخلية والجهات المعنية​​​.

ومن المقرر البدء بمحافظتي المحرق والجنوبية، يليهما محافظتا العاصمة والشمالية؛ ليصل عدد مراكز الإسعاف، بنهاية العام الجاري، إلى 13 مركزا موزعة على كافة المحافظات، ومزودة بأحدث سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المؤهلة.

(تستمر)

ويعمل المشروع، وفقا لأعلى معايير الانضباط والكفاءة في الأداء، على تحقيق الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية، في ضوء الاستفادة من التجارب الدولية المتميزة في مجال الإسعاف.

ويتضمن ربط غرفة العمليات بأحدث أنظمة الاتصالات والتحكم، وكذلك النظام الجغرافي الأمني، والذي يساعد بدوره في تطوير سرعة الاستجابة.

ويشمل المشروع التنسيق بين إدارة "مركز الإسعاف الوطني"، ومراكز الإسعاف وأقسام الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي والمستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد الجامعي.

أفكارك وتعليقاتك