40 ميدالية لأبطال الإمارات في موسكو جراند سلام للجوجيتسو

40 ميدالية لأبطال الإمارات في موسكو جراند سلام للجوجيتسو

موسكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يونيو 2019ء) حصد اليوم أبطال وبطلات الإمارات للجوجيتسو 40 ميدالية ملونة في منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام حاليا على مدار يومين في صالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية "موسكو"، وذلك في فئة الحزام الأزرق بواقع 14 ذهبية و 13 فضية و13 برونزية، وبهذه النتيجة احتلت أندية الإمارات المشاركة في الحدث المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 8700 نقطة من خلال 86 فوزاً.

أما صدارة الترتيب العام للدول فذهبت إلى روسيا برصيد 13340 نقطة من خلال 171 فوزاً حصلت الأندية الروسية فيها على 17 ذهبية و20 فضية و 16 برونزية، فيما كان المركز الثالث من نصيب المملكة العربية السعودية بعد أن حصد لاعبوها 600 نقطة من خلال تحقيق الفوز في تسع مباريات، حصدوا خلالها على ميداليتين فضيتين.

(تستمر)

توج الفائزين سعادة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وألكسندر فاريا الشريك المحلي للبطولة.

من ناحية أخرى واصل البرازيلي جواو روشا لاعب فريق سول فايترز تألقه على بساط الجوجيتسو العالمي، وذلك بعد أن حلق بلقب "ملك البساط "، التي أقيمت اليوم على نفس الصالة، بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنه كينان دوارتي لاعب فريق أتوس الذي حل ثانياً.

وجاء في المركز الثالث البرازيلي ردوسون تيليس لاعب فريق براسا، بالميدالية البرونزية، بعد أن نجح في الفوز على مواطنه جوناتاس جريسي بالإخضاع.

وحقق روشا لقب ملك البساط بعد الفوز في ستة نزالات متتالية حيث خاض أربع مواجهات في مجموعته ثم نزالي نصف النهائي والنهائي.

وتختتم غدا البطولة بإقامة منافسات ثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود.

وأكد سعادة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أن إقامة جولة موسكو من بطولة أبوظبي جراند سلام، تأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها اللعبة على مستوى العالم، من خلال التواجد في خمس مدن كبرى هي أبوظبي ولندن وريو دي جانيرو ولوس أنجلوس وطوكيو.

وأوضح أن الاقبال الكبير على المشاركة بتواجد أكثر من 550 لاعبا ولاعبة من أربعين دولة، يؤكد المكانة الكبيرة التي حققتها البطولة، وقال : قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على دعم الرياضة والرياضيين، لاسيما وأن الرياضة أحد أهم وسائل التواصل ودعم المحبة بين الشعوب.

أفكارك وتعليقاتك