دبي تستضيف المؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020

دبي تستضيف المؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 يونيو 2019ء) أعلن مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع اليوم دعمه الرسمي لمؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 - الحدث الأبرز لصناعة البقوليات العالمية - الذي سيعقد بفندق جراند حياة في دبي شهر أبريل 2020.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث نحو 1000 من الأكاديميين والهيئات الحكومية والمنظمات الزراعية وخبراء الأغذية والزراعة والتجار وخبراء صناعة البقوليات من أكثر من 100 دولة ومن خلال سلسلة من حلقات النقاش والخطب الرئيسية ستناقش المجموعة الإنتاج العالمي للبقوليات واستهلاكها وتجارتها وأداء هذه الصناعة فضلاً عن الفرص التجارية التي يقدمها إكسبو 2020 للقطاع ككل.

(تستمر)

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة " إن نالأدلة واضحة عندما يتعلق الأمر بالتأثير البيئي الإيجابي لمحاصيل البقوليات والخضروات والجماعات البيئية.. الباحثون العلميون والمهندسون الزراعيون جميعهم مقتنعون بأنه إذا كانت لدينا أي فرصة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء فإن زراعة البقوليات هي المفتاح ببساطة ليس هناك وقت أفضل من الوقت الراهن لإجراء نقاشات حول الزراعة وتعزيز تجارة البقوليات وإنه لمن دواعي سرور مركز دبي للسلع المتعددة أن يكون له دور في جلب هذا الحدث إلى دبي".

وأضاف " تسهيل التجارة العالمية وجمع خبراء الصناعة وتسهيل القيام بالأعمال التجارية هو بالضبط ما يقوم به مركز دبي للسلع المتعددة ونحن نرى فرصة حقيقية لدبي لزيادة مشاركتها في صناعة البقوليات واستغلال موقعها الاستراتيجي كمركز للتجارة بشكل عام خاصة مع اقتراب معرض اكسبو 2020 دبي لدى مركز دبي للسلع المتعددة علاقة رائعة منذ فترة طويلة مع الاتحاد العالمي للبقوليات ونتطلع إلى استقبال مجتمع صناعة البقوليات الدولية في دبي".

ومثل أحمد بن سليم دبي في حفل التسليم الرسمي في ريو دي جانيرو في البرازيل خلال مؤتمر البقوليات 2019 المنعقد في شهر يونيو الجاري لاستضافة دبي للمؤتمر.

من جانبها أعلنت سيندي براون رئيسة الاتحاد العالمي للبقوليات أن دبي اختيرت لتكون المدينة المستضيفة لمؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 وقالت " من الواضح أن هناك سوقا مزدهرا للسلع الزراعية في دبي وسيسلّط هذا الحدث الضوء على تجارة البقوليات في دولة الإمارات على نحو لم يحدث من قبل".

وقال سودهاكار تومار المسؤول عن تنظيم مؤتمر الاتحاد العالمي للبقوليات 2020 في دبي " مع اقتراب اكسبو 2020 دبي تمثل دبي فرصة كبيرة لجميع المعنيين بتجارة البقوليات .. موجها شكره لمركز دبي للسلع المتعددة على إتاحة الفرصة للتواصل مع هذا الجزء المثير من العالم نحن متحمسون للغاية لاستقبال جميع الضيوف كي نُظهر لهم كرم الضيافة الأسطوري والبيئة الحيوية لإطلاق المشاريع في دبي".

وكانت الإمارات أكدت أواخر عام 2018 التزامها بالأمن الغذائي من خلال إطلاق "الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051" والتي تحدد عناصر حملة "سلة الغذاء الوطنية" التي تشمل 18 صنفا رئيسيا بناء على ثلاثة معايير رئيسية هي "معرفة حجم الاستهلاك المحلي لأهم المنتجات" و"القدرة الإنتاجية' و "الاحتياجات الغذائية والتغذوية".

أفكارك وتعليقاتك