وزارة الإعلام الكويتية تطلق المرحلة التجريبية لشبكة الجيل الخامس "جي 5"

وزارة الإعلام الكويتية تطلق المرحلة التجريبية لشبكة الجيل الخامس "جي 5"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2019ء) أطلقت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الثلاثاء، المرحلة التجريبية لتقنية الجيل الخامس (جي 5)، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الكويتية، لتكون أول جهة حكومية في البلاد تستفيد من هذه التقنية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري، قوله، "إن كوادر وزارة الإعلام عملوا على أن تكون الوزارة الأولى في الكويت، التي تستفيد من شبكة الجيل الخامس، للمساهمة في جودة الإرسال من مواقع مختلفة في الكويت، وإضافة سرعة وجودة لنقل الصوت والصورة"​​​.

وأكد الجبري، أن وزارة الإعلام ماضية في تنفيذ خططها التطويرية، من حيث التكنولوجيا وتحديث الأجهزة،، وكذلك تهيئة وتدريب العنصر البشري الوطني وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقه.

(تستمر)

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية مزيد الحربي، "ستساهم هذه الخطوة في تطوير أداء النقل المباشر لوزارة الإعلام في مختلف أنحاء الكويت وتسهيل عمل موظفيها؛ كما ستعزز من مكانة الكويت على خريطة الإعلام العالمية، ودعم دعم رؤية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بشأن تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري".

وأعلنت شركة الاتصالات الكويتية، نهاية الشهر الماضي، عن جاهزية شبكتها للإطلاق التجاري لخدمات الجيل الخامس، عقب الحصول على التراخيص اللازمة لشركات الاتصالات بإطلاق خدمات الجيل الخامس في الكويت.

واعتمدت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات النطاق الترددي "3.5 غيغا هرتز سي باند" كنطاق تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس في الكويت.

ومن المتوقع، بحسب مراقبين، أن تحدث هذه الخطوة نقلة نوعية لقطاع الاتصالات، خاصة أنها تأتي بالتزامن مع استعدادات الكويت لمشروع الممر الإقليمي للاتصالات، والذي يهدف إلى إبراز دور الكويت في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات والبيانات وموازاتها لنقاط الالتقاء العالمية، وجعلها مصدراً عالمياً للبيانات والمحتوى عبر بناء مسار جديد لحركة الإنترنت العالمية بنقل بيانات العالم بين الشرق والغرب.

وتشير التقارير والتوقعات إلى الإمكانات الهائلة، التي من الممكن أن تقدمها تقنية الجيل الخامس، وإطلاقها للعديد من الفرص أمام قطاعات الصناعة، والتجارة الإلكترونية، والتجزئة، والمعاملات الحكومية، والطاقة، والمرافق والسلامة العامة، والرعاية الصحية، والنقل العام، ووسائل الإعلام، والترفيه، والخدمات المالية، وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك