الموقف خلال انعقاد الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية يعد فشلا للسلطات الجورجية- كوساتشوف

الموقف خلال انعقاد الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية يعد فشلا للسلطات الجورجية- كوساتشوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2019ء) أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قنسطنطين كوساتشوف، اليوم الجمعة، أن ما حدث خلال انعقاد الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية في العاصمة الجورجية تبليسي، بعد كلمة الوفد الروسي برئاسة النائب سيرغي غافريلوف، يعد فشلا للسلطات الجورجية.

وكتب كوساتشوف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إنه فشل للسلطات الجورجية​​​. من الواضح أنه تم استخدام شخص غافريلوف من قبل المعارضة للهجوم على السلطات، روسيا في هذا الموقف مجرد سبب. مفهوم أن المعارضة ترغب في دخول حرب ضد روسيا، ولا ترغب في إيجاد أرضية مشترك مثلما تحاول السلطات الجورجية الحالية رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية".

واندلعت الاحتجاجات في تبليسي أمس، بعد مشاركة الوفد الروسي في الدورة العامة للجمعية البرلمانية الأرثوذكسية، التي عقدت في مبنى البرلمان، وجلوس رئيس الوفد الروسي، سيرغي غافريلوف، على مقعد رئيس البرلمان، وهو ما أثار احتجاجا من قبل المعارضة الجورجية.

(تستمر)

وانسحب النواب عن حزبي "الحركة الوطنية الموحدة" و"جورجيا الأوروبية" المعارضين من قاعة الجلسات. وتوافد المحتجون على محيط مبنى البرلمان، مطالبين باستقالة وزير الداخلية ورئيس البرلمان.

ومن جانبها، أعلنت الخارجية الروسية عن غضبها من تصرفات المتطرفين، الذين قاموا بتعطيل عمل الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية المنعقدة في تبليسي. وقال رئيسي مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، إن تصرفات القيادة الجورجية خلال انعقاد جلسة الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية يتناقض مع قواعد القانون الدولي.

أفكارك وتعليقاتك