نائب وزير خارجية الكويت يؤكد على دور الدبلوماسية الاقتصادية في جذب الاستثمار الأجنبي

نائب وزير خارجية الكويت يؤكد على دور الدبلوماسية الاقتصادية في جذب الاستثمار الأجنبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يونيو 2019ء) أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، اليوم السبت، على أهمية تفعيل، ما وصفها بـ "الدبلوماسية الاقتصادية" بكل جهد، لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ولفت الجار الله، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، إلى ضرورة الاطلاع على أبرز التطورات الاقتصادية، والسعي للدعوة للاستثمار بالكويت، والاستفادة من التسهيلات المتاحة، لما لذلك من أثر كبير في تنويع مصادر الدخل​​​.

جاء ذلك، خلال رعاية الجار الله، الذي يرأس اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة، دورة تدريبية بعنون "كيفية جذب المستثمر الأجنبي .. قوانين وأهداف"، التي ينظمها فريق تفعيل "الدبلوماسية الاقتصادية" بوزارة الخارجية الكويتية.

(تستمر)

وتهدف الدورة إلى تهيئة الدبلوماسيين الكويتيين لتسويق بلادهم كوجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي، وشرح القوانين والإجراءات، التي اتخذتها الدولة في هذا الصدد.

وتعد الكويت واحدة من أكبر الاقتصادات في المنطقة العربية؛ وتشكل الصناعة النفطية أهم وأكبر الصناعات والصادرات فيها، حيث يغطي هذا القطاع وحده ما يقارب نصف الناتج المحلي الإجمالي.

وتتمثل الصادرات الكويتية في، النفط الخام، والمنتجات النفطية، وغاز البترول المسال، والأسمدة الكيماوية، والملح، والكلورين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك