جامعة محمد بن راشد للطب والدكتور وائل المحميد يطلقان "جائزة الجامعة والمحميد البحثية"

جامعة محمد بن راشد للطب والدكتور وائل المحميد يطلقان "جائزة الجامعة والمحميد البحثية"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يونيو 2019ء) وقعت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية اتفاقية المنحة البحثية مع استشاري أمراض القلب الإماراتي الدكتور وائل عبدالرحمن المحميد.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور عامر أحمد شريف مدير الجامعة والدكتور علوي الشيخ علي عميد كلية الطب في الجامعة وأربعة من العلماء الحاصلين على جائزة المحميد البحثية " الدكتور توم لوني أستاذ مشارك في علم الصحة العامة والأوبئة والباحث المتعاون والدكتور لؤي عوض أحمد أستاذ مشارك في علم الأوبئة في معهد الصحة العامة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات والدكتور ماثيو كروه رئيس معهد أمراض الجهاز الهضمي كليفلاند كلينيك أبوظبي وأستاذ مشارك في الجراحة كليفلاند كلينيك ليرنر كلية الطب والدكتور خوان باراهس جامبيو باحث مساعد كليفلاند كلينيك أبوظبي.

(تستمر)

وللدكتور وائل المحميد مساهمات عديدة في إثراء مسيرة الجامعة التعليمية وفي خدمة المجتمع حيث أطلقت الجامعة بالتعاون مع الدكتور المحميد الدورة الأولى للجائزة في سنة 2018 والتي كانت متاحة للعلماء في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.. وفي مايو من عام 2019 أعلنت الجامعة عن إطلاق الدورة الثانية من "جائزة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية - المحميد البحثية" والتي تهدف إلى دعم المقترحات التنافسية بخصوص الأبحاث الأساسية أو الانتقالية أو السريرية أو أبحاث الصحة العامة مع إيلاء الأولوية للمقترحات المتعلقة بالسرطان والصحة النفسية وعلوم الدماغ وأمراض القلب بما يشمل السكري والبدانة.

ويعد الدكتور وائل المحميد أول من يقلد "وسام محمد بن راشد لدعم البحث العلمي" من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وذلك لدوره المتميّز في دعم البحث العلمي الطبي في الإمارات.

وسيمنح "وسام محمد بن راشد لدعم البحث العلمي" لرجال الأعمال والمستثمرين الذين ساهموا في تطوير الأبحاث العلمية ودعم التقدم العلمي والتكنولوجي في الدولة.

وتركز جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أبحاثها حول مواجهة التحديات في الرعاية الصحية والأمراض المزمنة في الدولة وذلك انسجاماً مع أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة لعام 2031 وتتمحور الأبحاث حول أمراض القلب والأوعية الدموية والأبحاث الأساسية والسريرية وأبحاث الصحة العامة والسرطان والصحة النفسية وعلوم الدماغ والجينات وأمراض القلب بما يشمل السكري والبدانة.

وتعد جامعة "كوينز بلفاست" البريطانية الشريك الأكاديمي الدولي لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية حيث تشمل هذه الشراكة ضمان الجودة من خلال الاستشارات والتوجيه بما يخص تطوير المناهج التعليمية والتوظيف واختيار الطاقم التدريسي وقبول الطلبة إلى جانب العديد من الجوانب الأخرى.

أفكارك وتعليقاتك