صنعاء ترد على الرباعية: عمليات الطيران المسير والهجمات الصاروخية دفاع عن النفس

صنعاء ترد على الرباعية: عمليات الطيران المسير والهجمات الصاروخية دفاع عن النفس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 يونيو 2019ء) علقت حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، اليوم الاثنين، على بيان اللجنة الرباعية الدولية الخاصة باليمن التي تضم كلا من السعودية والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله "الحوثيين"، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قوله إن "بيانات هذه المجموعة أصبحت مجرد مجاملات مدفوعة الثمن لصالح دول العدوان، واسطوانات مشروخة للاستهلاك الإعلامي ومحاولات مكشوفة لمغالطة الرأي العام الإقليمي والعالمي بإبداء الاهتمام بمعالجة الأوضاع في اليمن"​​​.

وأضاف: "حول الهجمات الصاروخية والطيران المسير اليمني، تناست الرباعية أنها من باب الدفاع المشروع عن النفس والتعامل بالمثل مع الأعمال العدائية واستمرار القصف الجوي وإغلاق مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس 2016".

(تستمر)

واتهمت خارجية صنعاء، الحكومة اليمنية بعرقلة تنفيذ اتفاقات ستوكهولم وترتيبات الانسحاب.

واعتبرت أنه "كان الأحرى بالرباعية الدعوة لوقف الأعمال الحربية من كل الأطراف ومنها القصف الجوي والانخراط الايجابي في السلام، ما يساهم في خلق الأجواء المناسبة للتسوية السياسية الشاملة ودعم جهود الأمم المتحدة للسلام في اليمن".

وكانت اللجنة الرباعية، أعربت عن قلقها من "التوتر الأخير المتمثل بهجمات (الحوثيين) على السعودية مستخدمين صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية الصنع والتجهيز".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن اللجنة "دانت الهجوم الذي نفذه الحوثيون على مطار أبها المدني بتاريخ 12 يونيو/ حزيران الذي نتج عنه إصابة 26 مدنيا، ودانت على وجه الخصوص الهجوم الذي نفذه الحوثيون على مطار أبها المدني بتاريخ 12 يونيو/ حزيران الذي نتج عنه إصابة 26 مدنيا".

وأوضحت اللجنة "نعبر عن دعمنا الكامل للمملكة العربية السعودية، وندعو إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات التي ينفذها الحوثيون المدعومون من إيران".

أفكارك وتعليقاتك