ابنة رئیس أوزبکستان الأسبق الراحل اسلام کریموف ” جلنار کریموفا “ تدفع بلیین دولارا لاطلاق سراحھا

ابنة رئیس أوزبکستان الأسبق الراحل اسلام کریموف ” جلنار کریموفا “ تدفع بلیین دولارا لاطلاق سراحھا

طشقند ( اردو بوینت أخبار 25 یونیو 2019م ) : ابنة رئیس أوزبکستان الأسبق الراحل اسلام کریموف ” جلنار کریموفا “ دفعت بلیین دولارا لاطلاق سراحہا من السجن ۔ وفقا للتفاصیل بأن محکمة أوزبکستان کانت قد حکمت علي ابنة رئیس أوزبکستان الأسبق اسلام کریموف بالسجن ۱۰ سنوات بتھمة غسیل الأموال و الاعتیال في عام ۲۰۱۷م ۔

(تستمر)

من الواضح بأن جلنار کریموفا ھي سيدة أعمال أوزبكية، ومصممة أزياء، ومغنية ودبلوماسية.

هي البنت البكر لرئيس أوزبكستان إسلام كريموف. أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي مذكرة توقيف بحق جلنار بسبب شكاوى مختلفة من زوجها السابق الذي اتهمها بخطف أبنائها من اميركا سرا وكذلك بتهمة تبييض اموال واحتيال وما إلى ذلك.

الأمر الذي جعل والدها إسلام كريموف قلقا على مستقبل ابنته من إمكانية استصدار مذكرة توقيف دولية بحقها، وقام بتعيينها سفيرة لاوزبكستان في إسبانيا لتحصل بذلك على حصانة دبلوماسية تحول دون المس بها. تورطت جلنار كريموفا في فضيحة التجارة بالبشر خاصة النساء حيث تعمل شركة روز وشركة ريفي التي تمتلكهما على جلب نساء من أوزبكستان ودول المنطقة إلى دول الخليج للعمل.

الاتهامات الموجهة إليها تقول أنها تدير شبكة دعارة، علمًا أن شركة السياحة التي تملكها جلنار هي الوحيدة المخولة بمنح التأشيرات من أوزبكستان لدولة الإمارات العربية المتحدة. ضمن الوثائق التي تسربها ويكيليكس ذكرت وثيقة بأن كريموفا هي المرأة الأكثر كرها في أوزبكستان.وصُوّرت على أنّها متعطشة للسلطة وتستغلّ سلطة والدها للحصول على مزايا ماليّة خاصّة ۔ 

أفكارك وتعليقاتك