"صفقة القرن" قد تُبحث بين بوتين وترامب في حال رغب الأخير ولا موعد محدد للقاء بوتين وعباس

"صفقة القرن" قد تُبحث بين بوتين وترامب في حال رغب الأخير ولا موعد محدد للقاء بوتين وعباس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يونيو 2019ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن مناقشة "صفقة القرن" حول فلسطين خلال لقاء الرئيسين الروسي والأميركي، محتمل في حال رغب الجانب الأميركي بطرح الموضوع.

وقال بيسكوف ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن مناقشة هذا الموضوع حول "صفقة القرن": "فيما يتعلق بما إذا كان سيتم طرح هذا الموضوع أم لا، حسناً ، إذا رأى الجانب الأميركي أنه ضروري، فمن المحتمل، بالطبع، أن يطرح هذا الموضوع"​​​.

ورداً على سؤال حول كيف تنظر روسيا لبرنامج المساعدة للفلسطينيين بموجب خطة التسوية الأميركية الجديدة، والتي أطلق عليها "صفقة القرن"، قال بيسكوف: "لم تشارك روسيا على الإطلاق في هذا المؤتمر".

وأضاف بيسكوف بأنه فيما يخص توقيت محدد للقاء الرئيسين الفلسطيني والروسي، لا توجد معلومات في الكرملين عن اجتماع محتمل، قائلا "لا ليس بعد".

(تستمر)

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه تتواصل في العاصمة البحرينية المنامة، الأربعاء، أعمال اليوم الثاني لورشة البحرين "السلام من أجل الازدهار"، برعاية الولايات المتحدة، ومشاركة أربع دول عربية، هي السعودية والأردن ومصر والمغرب، إضافة إلى البحرين مستضيفة المؤتمر؛ لكن بمقاطعة منظمة التحرير الفلسطينية والتنظيمات الفلسطينية الغير منتمية إليها.

وفي افتتاح المؤتمر، أمس، اعتبر مستشار الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، أن الخطة الأميركية تشكل "فرصة القرن" وفرصة تاريخية للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

و أكد كوشنر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإعلان عن الجانب السياسي من خطته المسماة بـ "فرصة القرن" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، لكن في الوقت المناسب؛ لافتا إلى أن الولايات المتحدة حصلت على الكثير من ردود الأفعال الجيدة على هذا المقترح.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك