السعودية وكوريا الجنوبية توقعان 15 اتفاقا لتسهيل الاستثمار خلال زيارة ولي العهد إلى سيؤول

(@FahadShabbir)

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان 15 اتفاقا لتسهيل الاستثمار خلال زيارة ولي العهد إلى سيؤول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يونيو 2019ء) شهدت الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، اليوم الأربعاء، التوقيع على 15 مذكرة تفاهم، وتسليم رخصتي استثمار لشركات كورية، لبدء أعمالها في المملكة؛ وذلك في ضوء التوجه المشترك، لتسهيل وتعزيز الاستثمار البيني في عدد من القطاعات الاستراتيجية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى الشراكة السعودي - الكوري، الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار​​​.

وتضمنت مذكرات التفاهم عدداً من القطاعات الاستراتيجية المستهدفة في السعودية، كالتمويل والإعلام والتصنيع والبناء والبتروكيماويات.

(تستمر)

وشملت الاتفاقيات (مذكرات التفاهم) عدداً من الشركات الكورية الكبرى، ومن بينها مؤسسة كوريا الوطنية للتجارب السريرية، ومستشفى جامعة سيؤول الوطنية، وبنك كوريا الصناعي، و"سامسونغ بايوبس"، والشركة الكورية للكيماويات، وغيرها.

وعقد محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، إبراهيم العمر، مؤتمرا صحافيا، أكد خلاله، أن فرص التعاون بين الشركات من البلدين الصديقين كبيرة وواعدة، لا سيما في ظل الرؤية السعودية - الكورية 2030.

كما تضمن المؤتمر، إعلان افتتاح مكتب تحقيق الرؤية في العاصمة الكورية سيؤول، بنهاية الربع الأول من عام 2020، سعيا نحو تعميق الشراكة السعودية الكورية.

وسيتولى مكتب تحقيق الرؤية اكتشاف فرص تعاون أكبر بين البلدين على صعيد القطاع الخاص والعام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك