الملك عبد الله يؤكد للرئيس عباس ثبات الموقف الأردني الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

الملك عبد الله يؤكد للرئيس عباس ثبات الموقف الأردني الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 يونيو 2019ء) أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين ثبات موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته وحصوله على كامل حقوقه المشروعة.

وحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني فقد "بحث الملك عبدالله الثاني في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، أخر التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين"​​​.

وأكد العاهل الأردني، خلال الاتصال، وقوف الأردن الكامل إلى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية.

(تستمر)

يذكر أن فلسطين تقاطع "ورشة المنامة" حول الاستثمار في المناطق الفلسطينية التي انطلقت أعمالها أمس بالعاصمة البحرينية، فيما يشارك الأردن في أعمالها على مستوى أمين عام وزارة المالية.

وأعلنت واشنطن والمنامة، في بيان مشترك الشهر الماضي، عقد الورشة يومي 25 و26 حزيران/يونيو للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، ما اعتبره مراقبون بمثابة خطوة أولى لتنفيذ خطة السلام الأميركية للشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال البيت الأبيض إن المؤتمر "فرصة محورية لعقد اجتماع بين الحكومة، والمجتمع المدني، وقادة الأعمال، لتبادل الأفكار ومناقشة الاستراتيجيات، وحشد دعم من الاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن تتحقق من خلال اتفاقية سلام".

ومن جانبها أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، رفضها المشاركة في الورشة الاقتصادية التي ستعقد في البحرين برعاية أميركية.

وقالت تنفيذية المنظمة "الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأميركية من مثل هذا المؤتمر هو البدء بتطبيق صفقة القرن بجانبها الاقتصادي بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات، التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف".

أفكارك وتعليقاتك