421 ضبطية مخدرات بمراكز جمارك دبي في 3 أشهر

421 ضبطية مخدرات بمراكز جمارك دبي في 3 أشهر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 يونيو 2019ء) أعلنت جمارك دبي ..بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. عن إجمالي ضبطيات مخدرات خلال الربع الأول من العام بلغت 421 ضبطية في جميع المنافذ الجمركية / البرية والبحرية والجوية/ .وسجل مركز جمارك جبل علي ضبطية واحدة وهي عبارة عن إحباط محاولة تهريب 5 ملايين و715 حبة كبتاجون كما أنجزت المراكز الجمركية الجوية 50 ضبطية مخدرات وسجلت إدارة عمليات المسافرين269 ضبطية مخدرات في حين بلغت 98 ضبطية في المراكز الجمركية البرية، أما المراكز الجمركية الساحلية فكانت 3 ضبطيات.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي أن الدائرة عززت جهودها للتصدي لمخاطر تهريب المخدرات بكافة أنواعها وتشكيل حائط صد أمام محاولات التهريب عبر منافذها الجمركية المختلفة .

(تستمر)

ونوه إلى أن جمارك دبي تعتمد على كوادر بشرية مؤهلة ومدربة في التعامل مع التحديات في جميع الأوقات والظروف من أجل منع دخول المواد الضارة بالمجتمع لاسيما المخدرات إذ تواصل جمارك دبي سعيها الحثيث من أجل الارتقاء بقدرات ومهارات مفتشيها وتزويدهم بالخبرات اللازمة .

وأكد المدير العام لجمارك دبي حرص الدائرة على تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية في دعم التجارة الدولية المشروعة وتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً من خلال استمرارية الجهود في الارتقاء بمستوى الخدمات وإطلاق العديد من المبادرات التي تدعم عمليات التفتيش ومنها نظام محرك المخاطر الذكي المختص بشكل مباشر في تقييم وعلاج مختلف المخاطر المتمثلة في الأخطار الأمنية و الاقتصادية والبيئة والاجتماعية وتؤدي مركبة الكاشف دوراً فاعلا ً في ضبط المواد الممنوعة وغير المشروعة .

أفكارك وتعليقاتك