"طرق دبي" تدعو مجتمع الأعمال للمشاركة بمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

"طرق دبي" تدعو مجتمع الأعمال للمشاركة بمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 يونيو 2019ء) دعت اللجنة العليا المنظّمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع مجتمع الأعمال من الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية إلى المشاركة في المنتدى بدورته السادسة التي تحمل شعار /تنوّع الثقافات/ وتنطلق فعالياتها من 7 إلى 10 ديسمبر من العام الجاري.

وأكد عبدالمحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات رئيس اللجنة العليا المنظّمة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع أن الدورة السادسة للمنتدى تنطلق بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وموانئ دبي العالمية وشركة إعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع /PMI/ حيث فتح باب التسجيل في الأول من مايو الماضي من خلال الموقع الإلكتروني www.dipmf.ae.

وقال يونس إن اختيار شعار /تنوع الثقافات/ يأتي تزامنا مع عام التسامح في دولة الإمارات وتنفيذاً لتوجهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى جعل الإمارات مرجعاً عالمياً في ثقافة التسامح وسياسته وقوانينه وممارسته .

(تستمر)

.مشيرا إلى أن تنظيم المنتدى يأتي في إطار حرص إمارة دبي على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطور والتنمية في المنطقة وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال ولكي تكون كذلك حلقة وصل تسهم في تبادل الخبرات والأفكار والرؤى بين أقطاب العالم المختلفة وضمن شتى المجالات انطلاقاً من كونها مدينة عربية الانتماء عالمية الطابع والتوجه.

وأكد أن المنتدى نجح في ترسيخ مكانته باعتباره منصة عالمية يتم من خلالها طرح أفضل الممارسات والخروج بالحلول المبدعة في مجال إدارة المشاريع بمشاركة خبرات عالمية ذات رؤى وأفكار وإبداعات تساهم في التنفيذ الناجح للمشروعات الكبرى.

وأوضح عبد المحسن إبراهيم يونس أن الدورة السادسة للمنتدى ستناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بالقيادة الاستشرافية والتنوع الاقتصادي ومستقبل التنقل كما تسلط الضوء على محور /دبي أرض المواهب/ واستعراض التجارب الفائزة في جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع ومواصفات مدير مشروع الألفية والتوجهات المستقبلية في مجال إدارة المشاريع والتفكير التصميمي في إدارة المشاريع المرنة إلى جانب مواضيع إدارة المشاريع في الفعاليات الضخمة وفي مجال الموارد البشرية والمشاريع الهجينة وإدارة المشاريع عن بُعد ومشاريع إدارة الأصول في حين يقام على هامش المنتدى دورات تدريبية متخصصة في إدارة المشاريع المرنة وإدارة الفوائد والذكاء الاصطناعي وإدارة مشاريع التكنولوجيا الحديثة وإدارة وحوكمة المشاريع المؤسسية.

وحقق المنتدى في دوراته الخمس الماضية نجاحاً لافتاً من حيث الحضور من المتخصصين والمهتمين بإدارة المشاريع والمتحدثين العالميين الذين استضافهم والمواضيع التي تمت مناقشتها، مشيراً إلى أن الدورة الخامسة للمنتدى شهدت تنظيم /42/ جلسة توزعت على /6/ كلمات رئيسة و/7/ دورات تدريبية متخصصة و/3/ حلقات نقاشية و/24/ جلسة متزامنة و/2/ جلسات مغلقة وبلغ عدد المشاركين فيها أكثر من /2000/ مشارك من رواد الفكر في مجال إدارة المشاريع في المنطقة والعالم.

أفكارك وتعليقاتك