" الشارقة للنشر" تشارك في معرض دولي ببرشلونة

" الشارقة للنشر" تشارك في معرض دولي ببرشلونة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 يوليو 2019ء) استعرضت مدينة الشارقة للنشر خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة في مدينة برشلونة الاسبانية أهم ما تقدمه من خيارات وتسهيلات للناشرين والعاملين في قطاع النشر للارتقاء به .

وتم عرض منجزات المدينة أمام مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي المناطق الحرّة من 73 دولة عالمية و ذلك في إطار سعيها نحو استقطاب أكبر عدد من الناشرين وتعزيز فرص الاستثمار بصناعة الكتاب في المنطقة.

وقدّمت المدينة خلال تواجدها في الحدث الذي استمر على مدار ثلاثة أيام في مركز مؤتمرات "بالاو دي كونغرسوس" بالمدينة تعريفات تتعلق بطبيعة عملها كأول مدينة حرّة للنشر والطباعة في المنطقة العربية والنافذة الحيوية للانطلاق بأعمال النشر من إمارة الشارقة لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، إلى جانب استعراض حزم التسهيلات والخدمات اللوجستيّة التي تقدمها للشركات التي اختارتها منطلقاً لأعمالها.

(تستمر)

وجرى خلال المؤتمر والمعرض الدولي الذي رفع شعار "المناطق الحرة 4.0 تلتقي الاقتصاد 4.0" تسليط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه المناطق الحرة حول العالم في دعم سلاسل التوريد والاستفادة من الموارد والخيارات التي تقدمها وتسهم من خلالها في مضاعفة القيمة العالمية لعملية النشر إلى جانب الدور الذي تلعبه في تعزيز الحركات التجارية الخاصة بنشر الكتب ومضاعفة نمو الأنشطة الاقتصادية الخاصة بهذا الحقل عالمياً .

و أشار سالم عمر سالم مدير مدينة الشارقة للنشر إلى أن حضور المدينة في هذا المؤتمر والمعرض للمرّة الأولى يسهم في تعريف العاملين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم بطبيعة ما تقدمه المدينة من خيارات وتسهيلات إلى جانب اتاحة الفرصة للحديث عن دورها المحوري كأول مدينة حرّة للنشر في المنطقة.

و شهد المؤتمر إطلاق ثلاث منصات جديدة لأدوات وخدمات المنظمة عبر الإنترنت منها منصة " الجامعة المفتوحة" والتي تتيح للعاملين في المناطق الحرة الأعضاء في المنظمة عبر الانترنت الحصول على شهادات عليا في مجال المناطق الحرة إلى جانب المنصة الإلكترونية لمؤشر قياس المساهمة الإيجابية "ازدهار" و التي تمكن أعضاء المناطق الحرة من تحميل بيانات الأداء الخاصة بهم للوصول إلى تحليلات حصرية من المنظمة العالمية للمناطق الحرة ورسم أبعاد مسيرتهم نحو تحقيق الأداء الأمثل الى جانب منصة الأعمال المباشرة بين الشركات عبر الإنترنت و التي تتيح للمناطق الحرة التفاعل عبر الإنترنت بكل سلاسة لإنجاز الأعمال و الوصول إلى خدمات تسوية الضمانات حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك