اللجنة البرلمانية الروسية – الإيرانية تعقد اجتماعاتها يومي 28 - 29 يوليو في طهران– برلماني

(@FahadShabbir)

اللجنة البرلمانية الروسية – الإيرانية تعقد اجتماعاتها يومي 28 - 29 يوليو في طهران– برلماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يوليو 2019ء) أعلن نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، بيتر تولستوى، اليوم الأربعاء، أن اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة بين روسيا وإيران سيعقد في الفترة من 28 إلى 29 تموز / يوليو في طهران .

وقال تولستوي في اجتماع مع النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مسعود بزشكيان : " أن الاجتماع المقبل للجنة البرلمانية الروسية الإيرانية بمشاركة رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين سيعقد في طهران في الفترة من 28 إلى 29 تموز/يوليو، حيث سيستمر الحوار بين البلدين"، مشيراً إلى تطابق مواقف إيران وروسيا في كثير من القضايا​​​.

وأضاف نائب رئيس مجلس الدوما قائلاً : "نحن أيضًا ضد العقوبات والإملاءات، وضد الانسحاب الأحادي للدول من الاتفاقات الدولية الكبرى، كما كان الحال مع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني [خطة العمل الشاملة المشتركة]، والتي انسحبت منه الولايات المتحدة من جانب واحد في عام 2018، وإدخال العقوبات الاقتصادية؛ وكما كان الوضع حول معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى بين روسيا والولايات المتحدة، والذي ينتظرها نفس المصير"، ولذلك بحسب تولستوي "لدى روسيا وإيران الكثير من القواسم المشتركة".

(تستمر)

هذا وكانت لجنة التعاون المشتركة لمجلس الدوما الروسي ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني قد اجتمعت في مدينة فولغوغراد الروسية، برئاسة رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين ورئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، في شهر أيلول / سبتمبر 2018 ، حيث تم خلال اللقاء بحث قضايا تتعلق بالتعاون الثنائي في مجالات الطاقة والنقل والزراعة.

الجدير بالذكر في هذا السياق أن لدى روسيا والعديد من الدول تواصل مستمر وكثيف على المستوى البرلماني، من بين تلك الدول إيران وتركيا، ويذكر أن جلسة مشتركة للجان الشؤون الدولية البرلمانية لكل من روسيا وتركيا وإيران، كانت قد عقدت يوم 10 نيسان/أبريل الماضي، في مجلس الدوما الروسي، حيث تم مناقشة الوضع في سوريا.

أفكارك وتعليقاتك