بوتين : روسيا لا ترى رغبة عند أميركا لمناقشة معاهدة " ستارت- 3 " أوتطوير معاهدة جديدة

بوتين : روسيا لا ترى رغبة عند أميركا لمناقشة معاهدة " ستارت- 3 " أوتطوير معاهدة جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يوليو 2019ء) اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إن روسيا اقترحت أكثر من مرة مناقشة القضايا المتعلقة بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى ، لكن الجانب الأمريكي لم يبدي استعداده لمناقشة تمديد معاهدة" ستارت -3 " أو تطوير اتفاقية جديدة.

وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة كوريير ديلا سيرا الإيطالية : ان " انهيار نظام الأمن الدولي لقد بدأ بانسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد من معاهدة الدفاع الصاروخي التي كانت بمثابة حجر الزاوية في نظام الحد من التسلح بأكمله"​​​.

واقترح بوتين للمقارنة بين حجم الإنفاق العسكري لروسيا (48 مليار دولار) والولايات المتحدة ، التي قال إنها تتجاوز 700 مليار دولار.

وكشف الرئيس الروسي بهذا الصدد، قائلا " ليس لدينا أي نية لإدخال أنفسنا في مثل هذه المنافسة ، ولكن علينا واجب ضمان أمننا .

(تستمر)

.. لقد اقترحنا مرارًا وتكرارًا على الولايات المتحدة توضيح بشكل محدد وشامل القضايا المتعلقة بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى ، لكننا واجهنا دائمًا رفضًا...".    

ووفقا له ، آفاق التعاون بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة "في مجال الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية لا تزال غامضة".

  هذا  و يقوم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بزيارة إلى إيطاليا، يوم 4 تموز / يوليو، حيث سيجري محادثات مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا ورئيس مجلس الوزراء جوزيبي كونتي، ويلتقي مع بابا الفاتيكان فرانسيس.

أفكارك وتعليقاتك