وزير داخلية إستونيا يتطلع للقاء نظيره الروسي

وزير داخلية إستونيا يتطلع للقاء نظيره الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2019ء) أعرب وزير الداخلية، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الإستوني مارت هيلمي، عن تطلعه للقاء نظيره الروسي فلاديمير كولوكولتسيف.

وقال هيلمي في حديث لبوابة " بالت نيوز" لقد عملت كوزير للداخلية لأكثر من شهرين بقليل​​​. وطلبت من الموظفين العاملين تحت إدارتي أن يقوموا بجمع المواد حول علاقتنا مع روسيا ".

وأشار إلى أن التفاعل والتعاون عبر الحدود بين روسيا وإستونيا وعلى وجه الخصوص التعاون الأمني يتطور بنجاح، قائلا: "لكنني أرغب في الحصول على صورة مفصلة بقدر الإمكان حول هذا الموضوع. وإذا أمكن ، فلن أستبعد إمكانية الاجتماع مع وزير الداخلية الروسي ومناقشة إمكانية توسيع وتعميق علاقاتنا الثنائية".

إلا أن الوزير الإستوني لم يحدد متى يود القيام بذلك/ موضحا أنه "يجب على الوزارة والمسؤولين تحضير (المواد ) حول ما سنتحدث عنه، والمنطقي منه، وما الذي يجب استبعاده لأنه لا يوجد أي مصلحة متبادلة حول قضية معينة ما يعني أنه لا بد بداية العمل بجدية حول هذا الموضوع ".

(تستمر)

في أبريل / نيسان الماضي، زارت الرئيسة الإستونية كيرستي كاليولايد موسكو، في أول زيارة لرئيس إستوني إلى روسيا خلال السنوات الثماني الماضية، حيث شاركت في حفل افتتاح مبنى السفارة الإستونية بعد التجديد والتقت الرئيس فلاديمير بوتين الذي دعته لحضور المؤتمر العالمي للشعوب الفنلندية الأوغرية الذي سينعقد في مدينة تارتو بإستونيا في حزيران/يونيو 2020.

أفكارك وتعليقاتك