اعتقال "لوبين - اللص الظريف"..​​​. أكبر متهم بعملية احتيال عبر الإنترنت في تاريخ إسبانيا

(@FahadShabbir)

اعتقال "لوبين - اللص الظريف"..​​​. أكبر متهم بعملية احتيال عبر الإنترنت في تاريخ إسبانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2019ء) أعلن الحرس المدني الإسباني، اعتقال أكبر متهم فيعملية احتيال عبر الإنترنت في البلاد، والذي أصدر بحقه 25 أمر اعتقال من قبل محاكم مختلفة .

ويبلغ المعتقل من العمر 23 عاما وأشير لاسمه (بالأحرف الأولى (إتش.إيه. إف) والملقب بـ لوبين (أرسين لوبين - "اللص الظريف" - الذي تميز بالنبل والشرف والشهامة - شخصية ابتكرها الكاتب الفرنسي موريس لوبلان )، وهو إسباني الجنسية. نجح كل شهر في كسب ما يصل إلى 300 ألف يورو شهريا من خلال إنشاء متاجر وهمية على الإنترنت ليوم واحد. وتشير وكالات إنفاذ القانون إلى أنه شارك في أنشطه غير قانونية لمدة ثلاث سنوات. ونشر الحرس المدني الإسباني على موقعه على الإنترنت صفحة يمكن فيها لضحاياه ترك معلومات عن أنفسهم.

(تستمر)

وباستخدام علامات المتاجر المشهورة، قام المحتال بإنشاء مواقع وهمية على الإنترنت للمبيعات، والتي تعرض بشكل أساسي إلكترونيات - ومنصات ألعاب فيديو وهواتف محمولة، بالإضافة إلى المنتجات "الموسمية"، مثل مكيفات الهواء وأجهزة التدفئة، حيث تعمل المواقع لعدة أيام، وبعد ذلك يتم إغلاقها. خلال هذا الوقت، كان يروج لتلك المواقع في شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث من أجل جذب العملاء إلى أقصى حد ممكن.

ومع مرور الوقت، قام الرجل بتحسين التقنيات التي لديه. اتصل بالمشترين لتثبيت تطبيق والذي يمكن من خلاله تتبع الطلب. ويوفر هذا التطبيق الوصول إلى رموز العملاء البنكية. وسمحت المعلومات عن أرقام البطاقات المصرفية وكلمات المرور بنقل الأموال من بطاقات العملاء إلى البطاقات الأخرى. بالنسبة للسحب النقدي، فقد قام بإغراء الأشخاص بإعطائهم أجر مقابل قيامهم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي.

واستخدم المعتقل أسماء مختلفة وغير باستمرار مكان إقامته، ولم يمكث أكثر من أسبوع في الفنادق والشقق.

بالإضافة إلى "لوبين" جرى اعتقال شخصين آخرين. أثناء البحث جرى مصادرة 50 هاتفا ومائة شريحة هاتفية مسجلة بأسماء وهمية.

أفكارك وتعليقاتك