بوتني يهنئ ميتسوتاكيس على توليه منصب رئيس الوزراء اليوناني - الكرملين

بوتني يهنئ ميتسوتاكيس على توليه منصب رئيس الوزراء اليوناني - الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2019ء) بعث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، برقية تهنئة إلى، كيرياكوس ميتسوتاكيس، بمناسبة توليه صلاحيات منصب رئيس الوزراء اليوناني.

(تستمر)

وذكر بيان المكتب الصحفي للكرملين، أن " رئيس الدولة الروسية قيّم عاليا العلاقات مع اليونان، التي تستند إلى تقاليد صداقة تتواصل عبر قرون من الزمن ، وكذلك التقارب الثقافي والروحي، معرباً عن ثقته في أن يسهم عمل ميتسوتاكيس على رأس الحكومة في تطوير الحوار الثنائي والتعاون البناء في مختلف المجالات من أجل مصلحة الشعبين و تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية "​​​.

ووفقًا لنتائج الانتخابات البرلمانية، التي جرت في 7 تموز/يوليو، فاز حزب المحافظين "الديمقراطية الجديدة" لكيرياكوس ميتسوتاكيس بـ 158 مقعدًا في البرلمان اليوناني، المؤلف من 300 مقعد. في حين جاء الائتلاف الحاكم لليساريين المتطرفين "سيريزا" برئاسة تسيبراس في المركز الثاني - لديه 86 مقعدًا. كما دخل البرلمان، حركة التغيير "كينال" – 22 مقعدًا ، والحزب الشيوعي اليوناني - 15 مقعدًا ، والحركة اليمينية المتطرفة "الحل اليوناني" "إيلينيكي ليسي" برئاسة كرياكوس فيلوبولوس، 10 مقاعد ، وحركة "ميرا" وزير المالية السابق، يانيس فاروفاكيس - 9 مقاعد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك