روسيا ستقوم بالتأكيد ببناء حاملة طائرات نووية ولكن ليس قريبا–القائد العام للقوات البحرية

(@FahadShabbir)

روسيا ستقوم بالتأكيد ببناء حاملة طائرات نووية ولكن ليس قريبا–القائد العام للقوات البحرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يوليو 2019ء) أفاد القائد العام للقوات البحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، اليوم الأربعاء، بأن بناء حاملة طائرات جديدة سينطلق بعد الانتهاء من عملية تحديث طراد "الأميرال كوزنيتسوف" الثقيل حامل الطائرات، وستكون مزودة بمصدر نووي للطاقة، إلا أن وقتا طويلا سيمضي قبل مباشرة هذا العمل.

وفي هذا الصدد قال يفمينوف خلال مؤتمر صحفي عقد في معرض القوات البحرية: "حاملة طائرات نووية، بالتأكيد، ستكون لدينا​​​.. ولكن ليس في المستقبل القريب.

ومن جانبه، أكد رئيس الشركة الموحدة لصناعة الطائرات، أليكسي راحمانوف، أن روسيا لديها كافة الطاقات الصناعية المطلوبة لصناعة مثل هذه السفينة.

ويذكر أن المعرض الدولي التاسع للقوات البحرية بدأ عمله في سان-بطرسبورغ اليوم.

(تستمر)

وذلك رغم أن مراسم افتتاح هذا المعرض الرسمية ستجري على أرض مركز "لين إكسيبو" للمعارض، يوم غد 11 تموز/يوليو. إلا أن المشاركين في هذا المعرض وضيوفه بإمكانهم اليوم، الاستمتاع ببرنامج واسع النطاق من الفعاليات المختلفة. بما في ذلك وزيارة المصانع التابعة لتجمع التصنيع الحربي الروسي، الواقعة في مدينة سانت بطرسبورغ ومقاطعة لينينغراد. وكذلك إجراء مباحثات مع وفود أجنبية. ويواصل هذا المعرض عمله حتى يوم 14 تموز/يوليو الحالي.

ووفقا لمنظمي المعرض، فإن 45 وفدا يمثلون 33 دولة من دول العالم، أكدت مشاركتها في هذا المعرض، بالإضافة إلى 28 شركة ستقوم بعرض منتجاتها للحضور. وجرت العادة أن يضم هذا المعرض، بشكل أساسي، ما تم إنجازه في مجالات صناعة السفن والأسلحة البحرية وأنظمة القيادة القتالية والملاحة والاتصال، بالإضافة إلى مصادر الطاقة الخاصة بالسفن وسلاح الطيران البحري والبنية التحتية الخاصة بقواعد تمركز السفن.

أفكارك وتعليقاتك