طائرات الجيش الليبي تقصف مواقع تابعة لقوات حكومة الوفاق بضواحي غريان جنوب العاصمة- مصدر

طائرات الجيش الليبي تقصف مواقع تابعة لقوات حكومة الوفاق بضواحي غريان جنوب العاصمة- مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2019ء) نادر الشريف. أفاد مصدر بمدينة غريان جنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس، أن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الأحد، بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وبين قوات حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج قرب بوابة القضامة جنوب مدينة غريان​​​.

وقال المصدر، لوكالة "سبوتنيك"، "ليلة البارحة اندلعت اشتباكات بسيطة بين قوات الجيش الوطني الليبي وقوات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق قرب بوابة القضامة جنوب مدينة غريان بحدود الساعة 3:30 فجر اليوم"، مشيراً إلى أن "الاشتباكات لم تستمر طويلا وعادت قوات الجيش لنقاط تمركزها على الحدود الإدارية لبلدية غريان وقوة حماية غريان إلى نقاط تمركزها داخل المدينة".

وأعلن الجيش الليبي أن طائراته قصفت مواقع تابعة لقوات الوفاق الوطني في ضواحي مدينة غريان، ودمرت مخازن أسلحة.

(تستمر)

ونشر المركز الإعلامي لـ "غرفة عمليات الكرامة" بيانا على (فيسبوك)، أكد فيه أن "سلاح الجو وجه ضربات جوية مركزة ودقيقة، لمواقع تابعة لقوات الوفاق".

وجاء في البيان أن "القوات الجوية للجيش الليبي استهدفت تجمعا لميليشيا أبوعبيدة بمدينة غريان، والتي تسببت في انفجار مخزن للذخيرة"، مرجحا وقوع قتلى ومصابين، بعد رصد سيارات إسعاف في موقع القصف بالمدينة.

من جهة أخرى أكد ضابط عمليات اللواء 73 مشاة التابع للجيش الوطني الليبي العميد صالح بوحليقة، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" بوقت سابق، أن "قوات الجيش الوطني الليبي تستعد لدخول وسط طرابلس بعد أن انتهت مرحلة استنزاف العدو".

وقال بوحليقة "ستبدأ المطاردة بعد أن نجحت خطة استنزاف العدو في محاولات عديدة لاحتلال نقطة تمركز لوحداتنا العسكرية في ما يزيد عن 37 معركة في العاصمة الليبية طرابلس".

وأضاف ضباط عمليات اللواء 73 مشاة أن "الجيش الوطني الليبي سيبدأ مرحلة جديدة ونصبح على أبواب ساحة شهداء الكرامة (ميدان الشهداء وسط طرابلس)".

وأردف "العدو ينهزم ويتشتت ويبدأ بالهرب من المواجهة في أرض المعركة إلى طريقتهم الإرهابية المعتادة داخل المدينة".

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من نيسان/أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي، وقوات تابعة لحكومة الوفاق خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف الذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

أفكارك وتعليقاتك