تعزيز التعاون بين جامعتي الشارقة وبوليتكنك تورينو الإيطالية

تعزيز التعاون بين جامعتي الشارقة وبوليتكنك تورينو الإيطالية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يوليو 2019ء) بحث سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال استقباله وفدا جامعة بوليتكنك تورينو الإيطالية برئاسة البروفيسور ستيفانو باولو نائب رئيس الجامعة للبحوث سبل التعاون المحتملة بين الطرفين ومنها تبادل الطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وعقد مجموعة من الدورات التدريبية والبرامج التعليمية المشتركة وإلقاء المحاضرات وتبادل المعلومات في المجالات البحثية .

كما تناول اللقاء امكانية العمل على مشاريع بحثية مشتركة في مجالات الطاقة الميكانيكية والفضاء والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتحكم والكمبيوتر والإلكترونيات وأجهزة الاتصال والإدارة والإنتاج وعلوم الرياضيات والهندسة المعمارية والتصميم والاستدامة والبيئة والبنية التحتية.

(تستمر)

و اكد الدكتور النعيمي أهمية تعزيز التعاون بين الجامعتين مؤكدا أن جامعة الشارقة تعد حاليا من كبريات الجامعات محليا وإقليميا طبقا لأحدث التصنيفات الدولية العالمية حيث صنفت ضمن أفضل 100 جامعة ناشئة وفتية على المستوى العالمي كما أنها جامعة عامة شاملة لكافة التخصصات الأكاديمية وفقا لرؤية مؤسسها ورئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

أفكارك وتعليقاتك