"مساندة" تسلم مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية في الرحبة بـ 453 مليون درهم

"مساندة" تسلم مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية في الرحبة بـ 453 مليون درهم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 يوليو 2019ء) سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" مشروعين للطرق الداخلية والبنية التحتية في مدينة الرحبة بأبوظبي، وذلك بتكلفة قدرها 453 مليون درهم، على مساحة تقارب الـ 3 ملايين متر مربع.

وأفادت شركة "مساندة" بأن تنفيذها المشروعين بالتعاون مع بلدية أبوظبي يأتي في إطار حرصها على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، والتي تترجمها توجيهات وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويندرج المشروعان ضمن إطار الخطة الاستراتيجية لدائرة التخطيط العمراني والبلديات والهادفة إلى تعزيز منظومة البنية التحتية في أبوظبي وضواحيها، خصوصا في المدن التي تشهد نمواً متصاعداً وبالشكل الذي يتطابق ورؤية حكومة أبوظبي بشأن ترسيخ قيم الاستدامة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الحديثة وفقاً لأرقى المعايير العالمية، إلى جانب إيجاد أرضية مثالية تساهم في تحفيز النمو السكاني والاقتصادي، وتوفير مرافق خدمية أساسية تحقق متطلبات السكان، وتخدم القسائم السكنية في مدينة الرحبة.

(تستمر)

واشتملت أعمال المشروعين على تنفيذ شبكة الطرق الداخلية ومنها القيام بأعمال التسوية الترابية، بالإضافة إلى أعمال نقل وإعادة تمركز لبعض خدمات البنية التحتية مثل خطوط كهرباء، ومحطات توزيع ثانوية، إلى جانب شبكة مياه الشرب ومحطة وشبكة الصرف الصحي مع الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي.

وأوضحت شركة مساندة أن المشروع الأول تم تنفيذه وإنجاز كافة أعماله بتكلفة بلغت 160,30 مليون درهم إماراتي، على مساحة تجاوزت 1,248 مليون متر مربع.

وأشارت إلى أن المشروع يقع في مدينة الرحبة على بعد 30 كيلومتراً من مطار أبوظبي الدولي وتضمن تنفيذ أعمال الطرق الداخلية مع المرافق الخدمية الأخرى، مثل الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومياه الشرب وإنارة الطرق الداخلية، التي تخدم 519 قسيمة سكنية، وشبكة طرق بطول 11 كيلو متراً.

ومددت شركة "مساندة" كابلات كهربائية بطول 108 كيلو مترات، إلى جانب بناء 29 محطة كهرباء، وتركيب خطوط مياه بأقطار مختلفة مع كافة الملحقات بطول 28.7 كيلو متر، فضلاً عن إنشاء شبكة صرف صحي بطول 22.2 كيلو متر لتغطية القسائم، وإضافة عبارات مستقبلية، ونقل خطوط الخدمات المتعارضة مع الطرق، إلى جانب تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار بطول 17 كيلومتراً.

وفيما يتعلق بأعمال المشروع الثاني في مدينة الرحبة، أوضحت شركة مساندة أن المشروع تم تنفيذه على مساحة قدرها 1.62 مليون متر مربع، بكلفة تتجاوز 292.88 مليون درهم، متضمناً إنشاء الطرق الداخلية ومواقف للسيارات والبنية التحتية لخدمة 671 قسيمة بناء تشمل الطرق الداخلية بطول 17 كيلو متراً، وشبكة صرف مياه الأمطار بطول 16 كيلومتراً.

كما تضمنت أعمال المشروع إنشاء شبكة صرف صحي بطول 39 كيلومتراً، تشمل 10 كيلومترات خط صرف رئيسي ومحطة رفع، إضافة إلى إنشاء شبكة مياه شرب بطول 35 كيلومتراً، إلى جانب تمديد كابلات كهرباء بطول 145 كيلومتراً، وإنشاء 36 محطة كهرباء فرعية.

وأكدت "مساندة" التزامها بمراعاة ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل تكلفة التشغيل طبقاً للتوجه السائد، إلى جانب التزامها التام بمتطلبات الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد أثناء تنفيذ المشروعين وفقا لأعلى المعايير العالمية، حيث تم الاستدلال بمعايير الاستدامة ابتداءً من مرحلة التصميم مروراً باختيار المعدات والمواد الأولية ووصولا إلى مرحلة التنفيذ والإنجاز، الأمر الذي من شأنه رفع كفاءة استخدام موارد الطاقة المتعددة والمحافظة عليها، كما تمت مراعاة الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة بما يتطابق مع دليل شروط الدفاع المدني المعمول بها في أبوظبي.

وشددت الشركة على أهمية التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة نحو تطوير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة ومواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني وتلبية احتياجات المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة ضمن مجمعات سكنية متكاملة تقدم أعلى مستوى من الراحة والرفاهية، وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن.

أفكارك وتعليقاتك