طيران التحالف ضد الحوثيين في اليمن يقصف مقر الكلية الحربية شمال صنعاء

طيران التحالف ضد الحوثيين في اليمن يقصف مقر الكلية الحربية شمال صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2019ء) جدد طيران التحالف العسكري ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، اليوم الثلاثاء، قصف مبنى الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري يمني، لوكالة "سبوتنيك"، إن طيران التحالف "شن غارتين على مبنى الكلية الحربية في منطقة الروضة بمديرية بني الحارث شمال صنعاء، لافتاً إلى أن الغارتين ألحقتا أضراراً واسعة في مباني الكلية التي تعرضت لقصف متكرر منذ انطلاق عمليات التحالف العربي في 26 آذار/مارس 2015​​​.

وتأتي الغارتان عقب ساعات من قصف طيران التحالف بغارة معسكر 48 مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري "نخبة الجيش اليمني سابقاً" في حي السواد بمديرية سنحان جنوب العاصمة.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

(تستمر)

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك