الخارجية الروسية قبيل: العلاقات الروسية الأوروبية إلى مزيد من التدهور

الخارجية الروسية قبيل: العلاقات الروسية الأوروبية إلى مزيد من التدهور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يوليو 2019ء) صرح مدير إدارة التعاون في عموم أوروبا بوزارة الخارجية الروسية، أندريه كيلين، اليوم الثلاثاء، قبيل التصويت على الرئيس الجديد للمفوضية الأوروبية، والذي قد تكون وزيرة الدفاع الألمانية السابقة، أورسولا فون دير لاين، بأن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا تدهورت أكثر خلال الشهر الماضي.

وقال كيلين لوكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول مستقبل العلاقات الروسية الأوروبية في حال انتخاب فون دي لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية: "لا أود التسرع في الأمور​​​. نعلم أنه ستكون هناك جلسة استماع في البرلمان الأوروبي هذه الأيام. هناك موقف غامض تجاه هذه المرشحة. سيتم النظر في خيارات مختلفة، أحدها هو إرجاء المناقشات اللاحقة حول هذا الموضوع إلى الخريف، لذلك لن أخوض في التفاصيل".

(تستمر)

وأضاف كيلين: "أما فيما يتعلق بالعلاقات مع الاتحاد الأوروبي ككل، لسوء الحظ، لاحظنا خلال الشهر الماضي مزيد من التدهور".

ووفقا له، في الاتحاد الأوروبي يتم إنشاء مزيد من آليات العقوبات، فإن الاتصالات الحالية على مستوى الخبراء تحقق نتائج قليلة للغاية.

وأوضح محاور الوكالة : "الاتحاد الأوروبي متخلف كثيرا في تطوير واستعادة العلاقات مع روسيا مقارنة بالدول الرائدة مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا."

وتصوت الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء على تعيين، أورسولا فون دير لياين، لمنصب رئيسة جديدة للمفوضية الأوروبية للسنوات الخمس المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك