السيسي يلتقى رئيس الأركان السوداني ويؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان

السيسي يلتقى رئيس الأركان السوداني ويؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يوليو 2019ء) التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس هيئة الأركان المشتركة السوداني هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، في القاهرة، اليوم الأربعاء، حيث أكد السيسي على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، وأن توقيع الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى المعارضة يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

وذكر بيان صادر الرئاسة المصرية إن السيسي أكد "اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعباً، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان باعتباره هدفاً استراتيجياً وامتداداً للأمن القومي المصري"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان أن السيسي "توجه كذلك بالتهنئة للشعب السوداني الشقيق بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى اليوم على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان".

كما أشار البيان إلى أن رئيس الأركان السوداني استعرض تطورات الأوضاع السودانية، وخطوات المجلس العسكري خلال الفترة الماضية للتفاعل مع الوضع الحالي، وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وكذا مستجدات المسار التفاوضي مع تحالف "الحرية والتغيير"، لاسيما الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اليوم بالخرطوم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك