نتنياهو: إن فرضت علينا الحرب سنوجه ضربة حاسمة لأعدائنا

نتنياهو: إن فرضت علينا الحرب سنوجه ضربة حاسمة لأعدائنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يوليو 2019ء) أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي بنيامن نتنياهو، اليوم الخميس، على أن اسرائيل ستتحرك بلا هوادة لإحباط ما وصفها بالجهود الإيرانية لنقل الأموال والأسلحة إلى تنظيم "حزب الله" اللبناني، محملاً الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي هجوم ينطلق من داخل الأراضي اللبنانية. كما أكد نتنياهو على عدم رغبة إسرائيل في أي حرب بالمنطقة لكن إذا اضطرت لخوضها ستوجه ضربة حاسمة لأعدائها​​​.

جاءت تصريحات نتنياهو خلال حضوره مراسم رسمية لإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين قتلوا في حرب لبنان الثانية عام 2006، وقال في الكلمة التي ألقاها: "حيدنا في عملية (الدرع الشمالي) الأنفاق الإرهابية التي حفرها حزب الله على مدار سنوات باتجاه أراضينا.

(تستمر)

لا أريد أن أوسع الحديث هنا عن عمليات أخرى نقوم بها والمفاجأة ستأتي في موعدها المناسب. لا نريد الحرب ولكن إن فرضت علينا الحرب سنضرب أعداءنا ضربة حاسمة".

وأضاف نتنياهو: "أما تحدي التطرف الإسلامي, فنتحرك دون هوادة لإحباط الجهود الإيرانية لنقل الأموال والأسلحة إلى حزب الله. من البديهي لجميعكم أن بدون أنبوب الأكسيجن الإيراني, لما استطاع حزب الله البقاء لفترة طويلة وفي حال نزع السقائل الإيرانية لانهار حزب الله. ولكن الكفاح ضد العدوان الإيراني ليس كفاحنا فحسب فيجب عليه أن يكون كفاحا يخوضه الجميع".

وتابع نتنياهو بالقول: "شاهدنا اليوم مرة أخرى هذا العدوان الإيراني يمارس في مياه الخليج. أود أن أذكركم بأننا وقفنا خلال سنوات طوال لوحدنا أمام العدوان الإيراني".

وقال نتنياهو: "آن الأوان للعالم المتنور أجمع أن يدرك الخطر المتمثل بإيران وبحزب الله. آن الأوان للعالم أجمع أن يقف ضدهما. للأسف هذا لا يحدث بعد بشكل كاف وقد قلت إن حتى لو اضطررنا لمواجهة إيران ووكلائها لوحدنا - سنقوم بذلك. هكذا نتحرك في سوريا من أجل منع تموضع قوات عسكرية إيرانية هناك. لن نسمح بتكرار المشهد اللبناني في سوريا".

وأكد نتنياهو على أن : "المبدأ الذي يرشد الحكومة التي أترأسها بسيط - من يعتزم قتلك, تحرك سلفا لمنع تزوده بالسلاح, خاصة الأسلحة المتطورة والكاسرة للتوازن".

وأضاف نتنياهو بالقول: "أما تحدي الصواريخ في لبنان فأود أن أوضح مبدآ مهما جدا برأيي, الذي شدد عليه رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع مؤخرا. لن نعطي أي حصانة لأولئك الذين سيطلقون الصواريخ على إسرائيل حتى لو اختبؤوا في مناطق مكتظة بالسكان. سنفعل كل ما بوسعنا من أجل تجنب المس بالأبرياء ولكن لن نعطي الحصانة لمطلقي الصواريخ ولمن يقف وراءهم - ليس في لبنان وليس في غزة وليس في أي مكان آخر".

وأردف نتنياهو بالقول: "الحكومة اللبنانية لا تعرب عن أي معارضة للتموضع العسكري الذي يقوم به حزب الله داخل أراضيها. وهي أيضا ستتحمل المسؤولية عن هذا العدوان. وإزاء تبجحات نصرالله التي قد سمعتموها بالتأكيد في الأيام الأخيرة, أقول التالي فقط: إذا اضطررنا لخوض حرب أخرى سنتحرك بقوة هائلة وسنضمن انتصارنا".

أفكارك وتعليقاتك