زكي نسيبة : الامارات تضع التبادل الثقافي والحضاري مع الولايات المتحدة على رأس أولياتها

زكي نسيبة : الامارات تضع التبادل الثقافي والحضاري مع الولايات المتحدة على رأس أولياتها

واشنطن ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 يوليو 2019ء) أكد معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ان الإمارات تضع التبادل الثقافي والحضاري مع الولايات المتحدة الامريكية والبلاد الأخرى على رأس أولياتها لما لذلك من ارتباط بتاريخ الدولة العريق الشاهد على انفتاحها وتواصلها الدائم مع الآخر.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه معهد سميثسونيان في العاصمة الامريكية واشنطن رافقه فيها الدكتور ريتشارد كورين كبير الباحثين والسفير فوق العادة و تشيس روبنسون مدير المعهد و مسامح فرهاد كبير المنسقين والدكتور سيمون ريتيج أمين الفن الإسلامي في المعهد.

وأبدى معالي زكي أنور نسيبة إعجابه بماشاهده في متاحف هذه المؤسسة الامريكية العريقة .

و اوضح انه بحث والوفد المرافق له مع الجانب الامريكي سبل تطوير الشراكة الثقافية والفنية والعلمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة مع مؤسسة معهد سميثسونيان .

(تستمر)

.

كما تم استعراض الامكانيات والافاق المحتملة لمزيد من التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والأكاديمية ذات الاهتمام المشترك .

من جانبه رحب مدير معهد سميثسونيان بزيارة معالي زكي أنور نسيبة والوفد المرافق له والذي ضم عدد من المسؤولين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومكتب الدبلوماسية الثقافية وسفارة الدولة في واشنطن .. مشيراً الى ان أهمية الزيارة تكمن في إطار تعميق العلاقات الثنائية بين الجانبين وخلق فرص جديدة للاستفادة من البرامج التي يطرحها المعهد، سواء تعليمية أو ثقافية.

يذكر أن معهد "سميثسونيان" هو مؤسسة تعليمية وبحثية مع مجموعة متاحف تمولها وتديرها حكومة الولايات المتحدة ..وتأسس هذا المعهد العريق في عام 1846و تقع معظم مرافقه في واشنطن العاصمة باستثناء 19 متحفا وحديقة حيوان وثمانية مراكز بحثية تتوزع بين فرجينيا وبنما ومدينة نيويورك وأماكن أخرى.

أفكارك وتعليقاتك