"أبوظبي الرياضي" يستعرض القفزة الإعلامية للدوري الاسباني

"أبوظبي الرياضي" يستعرض القفزة الإعلامية للدوري الاسباني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 يوليو 2019ء) نظم مجلس أبوظبي الرياضي اليوم بمقره في مدنة زايد الرياضية ورشة عمل بعنوان /تأثير الإعلام على الرياضة/، وذلك ضمن برامج اتفاقيته المبرمة مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا "، في اطار حرصه لعرض التجارب العالمية المتقدمة على أندية أبوظبي ومختلف الجهات الرياضية الأخرى.

واستعرض لويس كاردينيس رئيس الأعمال التطويرية في مكتب رابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مراحل التأثير الكبيرة التي يشهدها الإعلام والمنصات الرقمية والتغطية التلفزيونية والصحفية، ودورها الكبير في أحداث الفوارق التنموية بمسيرة الدوري الإسباني، الذي يعد في طليعة المسابقات الأوروبية على ضوء معدلات النمو المتسارعة لمسابقاته الكروية المختلفة.

(تستمر)

وسلط كاردينيس الضوء على أهم المحطات والأرقام التي عززت مكانة الدوري الإسباني، وقال: الأندية الإسبانية تتصدر مشهد فرق قارة الأوروبية على صعيد الإنجازات ب51 لقباً ، كما ضمت قائمة جائزة أفضل لاعب في العالم "البالون دور " للموسم الماضي 14 لاعباً من فرق الدوري الاسباني من أصل 30 لاعباً على مستوى العالم، كما حققت مباراتا كلاسيكو الكرة الاسبانية الشهير بين ريال مدريد وبرشلونة ارقام غير مسبوقة، حيث بلغ مجموع عدد المشاهدين المتابعين للمباريات عبر شاشة التلفزيون 650 مليون مشاهداً في اكثر من 90 دولة حول العالم، كما بلغ مجموع التداول والتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي 370 مليون، وهي أعلى الأرقام على الصعيد العالمي، بما يعكس قيمة المنتج ومستوى الفرق والنجوم والتطورات الكبيرة في عمليات تسويقه.

و تابع ان عدد موظفي رابطة الدوري الاسباني " لا ليجا" في العالم يبلغ 550 موظفاً، ولديها 11 فرع لتغطية جمع قارات العالم، كما تقوم لا ليجا بطباعة اصداراتها عبر 10 مكاتب في 43 دولة، ويتم توزيع تلك المطبوعات لأكثر من 84 دولة .. مضيفا ان متابعة الدوري الإسباني هي الأكثر في العالم عبر المنصات الرقمية، حيث بلغ عدد متابعي لا ليجا اكثر من 86.8 مليون متابع.

و أضاف ان حسابات لا ليجا الالكترونية والاجتماعية تتحدث 19 لغة، بعد أن بدأت في عام 2016 بلغتين فقط هما الإسبانية والإنجليزية، فيما بلغ عدد شبكات الإنتاج التلفزيوني المباشر 88 قناة ، في 183 دولة بمختلف قارات العالم، في حين سجلت المشاهدة التلفزيونية العالمية للدوري الاسباني ارتفاعاً كبيراً منذ موسم 2014-2015 الذي شهد 1.2 مليار ، الى 3 مليار في موسم 2018-2019، كما تفوق التأثير الإعلامي على منصات التواصل الاجتماعي للدوري الاسباني على الدوري الإنجليزي الممتاز /بريمير ليج/ ودوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة / NBA/ وبات يقف في المرتبة الأولى عالمياً .

و أشار إلى ان منطقة الشرق الأوسط تمثل محوراً رئيسياً في دعم التطورات الكبيرة لمنتج الدوري الإسباني، حيث بلغت نسبة زيادة المتابعين من المنطقة على المنصات الرقمية للدوري الاسباني 90% ، من موسم 2017-2018- إلى موسم 2018-2019 ، بواقع 13.8 مليون متابع موزعة على / 10.3 مليون فيس بوك ، 2.6 مليون عل الانستجرام، و 120 الف على اليوتيوب ، 762 الف على تويتر .

كما تناولت الورشة الاصداء الإعلامية الكبيرة في وسائل الاعلام الإسبانية حول شراكة مجلس أبوظبي الرياضي مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" لرعاية "مركز دو لاليجا للكفاءات العالية للمواهب الرياضية وايفاد 51 لاعباً الى ماربيا الاسبانية في أغسطس المقبل، يمثلون أندية أبوظبي والاندية الأخرى، والتي تشمل ثلاث فئات عمرية / تحت 15 سنة ،و 16 سنة، و17 سنة /، وقدم ياجو اجويلر المدير الفني لمركز دو لاليجا للكفاءات العالية للمواهب الرياضية والمشرف على بعثة لاعبينا استعراضا مهما عن دور الشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، والتي تعكس اهتمامه الكبير بدعم فرص الاحتراف للاعبي الامارات، وصقل مهاراتهم ورفع مستوى خبراتهم وتجاربهم، بالاحتكاك والمعايشة مع الفرق الاسبانية، مبينا أن المعسكر التدريبي سيقام خلال الفترة من 15 إلى 30 أغسطس، وسيتضمن تدريبات تحت اشراف مدربين من مركز كفاءات لا ليحا وستخوض الفرق الثلاث مباريات مع مجموعة من الفرق مثل ملقا وريال بيتيس وقرطبة.

وشهدت الورشة حضور مجموعة من لاعبي أندية أبوظبي للمراحل العمرية والمشاركين في برنامج المعسكر التدريبي الذي سيقام خلال أغسطس المقبل.

أفكارك وتعليقاتك