وفاة مدیر اللجنةالاستشاریة الوطنیة للملاحة الجویة الأمریکیة ( NACA) السابق کرستوفر کولمبوس کرافت عن 95 عاما

وفاة مدیر اللجنةالاستشاریة الوطنیة للملاحة الجویة الأمریکیة ( NACA) السابق کرستوفر کولمبوس کرافت عن 95 عاما

واشنتن ( اردو بوینت أخبار 23 یولیو 2019م ) : توفي مدیر اللجنةالاستشاریة الوطنیة للملاحة الجویة الأمریکیة ( NACA) السابق کرستوفر کولمبوس کرافت الیوم الماضي عن 95 عاما ۔وفقا لوسائل الاعلام بأن رئیس اللجنةالاستشاریة الوطنیة للملاحة الجویة الأمریکیة ( NACA) أعلن وفاة کرستوفر کولمبوس کرافت معربا عن حزنہ العمیق علي فراقہ ۔

(تستمر)

من الواضح بأن كريستوفر كولمبوس كرافت جونيور هو مهندس أمريكي في مجال الطيران ومهندس ومدير ناسا متقاعد كان له دور أساسي في إنشاء عملية مراقبة البعثة للوكالة.

بعد تخرجه من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في عام 1944 ، تم تعيين كرافت من قبل اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (NACA) ، المنظمة السابقة إلى الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

عمل لأكثر من عشر سنوات في أبحاث الطيران قبل طرحه في عام 1958 للانضمام إلى فريق مهام الفضاء ، وهو فريق صغير عهد إليه بمسؤولية وضع أول رجل أمريكي في الفضاء.

تم تعيينه كقائد في قسم عمليات الطيران ، وأصبح كرافت مدير رحلات أول ناسا. كان في الخدمة خلال هذه المهام التاريخية مثل أول رحلة فضاء مأهولة في أمريكا ، أول رحلة مدارية مأهولة ، وأول عملية سير في الفضاء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك