رئيس الأركان الأردني يبحث ووفد عسكري قطري علاقات التعاون والتنسيق المشترك

رئيس الأركان الأردني يبحث ووفد عسكري قطري علاقات التعاون والتنسيق المشترك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أغسطس 2019ء) بحث رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة يوسف الحنيطي، في عمان اليوم الثلاثاء، مع وفد عسكري قطري آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.

وحسب بيان صحافي منشور على موقع القوات المسلحة الأردنية فقد "استقبل الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة، اليوم الثلاثاء، وفداً عسكرياً قطرياً برئاسة اللواء الركن الطيار سالم بن حمد العقيل النابت قائد القوات الجوية الأميرية القطرية"​​​.

وبحث الجانبان، "آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين".

(تستمر)

وفي نيسان/ابريل الماضي وقع رئيس هيئة الأركان الأردني (وقتذاك) الفريق محمود فريحات مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، في عمان، عددا من اتفاقيات التعاون العسكري المشترك والاستثمار بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أعرب، خلال لقائه العطية حينذاك، عن استعداد حكومة بلاده توسيع آفاق التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين، والاستفادة من الفرص المتبادلة، والتجارب والخبرات المتقدمة، سيما في مجالات التعليم، والتشغيل، والخدمات، بالإضافة إلى التدريب في مجال الدفاع.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك