وفد صيني يطلع على فرص الأنشطة الاستثمارية في البحث والتطوير عبر مجمع الشارقة للابتكار

وفد صيني يطلع على فرص الأنشطة الاستثمارية في البحث والتطوير عبر مجمع الشارقة للابتكار

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أغسطس 2019ء) بحث مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار خلال استقباله لوفد أعمال صيني إطلاق شراكات استراتيجية في مجال نقل التكنولوجيا مع مؤسسات البحث والتطوير الصينية، من خلال سعي المجمع نحو ترسيخ مكانته ليكون مركزاَ للاختبار والابتكارات التكنولوجية على مستوى المنطقة، وعرض أحدث التقنيات الإبداعية، والانتقال بها الى أنشطة استثمارية.

وجاءت زيارة الوفد بهدف التعرف والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين الصينيين العاملين في القطاعات التكنولوجية الإبداعية والبحث والتطوير بالإضافة للخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين مجمع الشارقة للابتكار ومجتمع الأعمال الصيني.

(تستمر)

واستعرض سعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي للمجمع اما الوفد أهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية كما تناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار.

وأبدى أعضاء الوفد الزائر إعجابهم بالخدمات والمزايا التي يوفرها مجمع الشارقة للابتكار، مشيدين بالبنية التحتية الحديثة التي تتلاءم مع المتطلبات الاستثمارية للقطاعات البحثية والابتكارية.

وكان "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" قد وقع مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية العربية لنقل التكنولوجيا بهدف إنشاء "المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا" توافقا مع أهداف مبادرة الحزام والطريق الصينية وفي إطار سعيه المستمر لتشجيع الابتكار والبحوث ونقل المعرفة بين المؤسسات والمراكز البحثية العالمية الرائدة في دولة الإمارات.

يشار الى أن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وقع العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة مع أبرز مراكز البحوث العالمية مثل "مركز البحوث التقنية" المتقدمة في فنلندا وجامعة أولو" الفنلندية و"أكسفورد للابتكارات العلمية" الشركة التابعة لجامعة أكسفورد البريطانية والمعنية بابتكارات العلوم والتكنولوجيا وشركة إس أيه بي المتخصصة في ابتكار الحلول البرمجية الشاملة والمتكاملة الداعمة للأعمال.

أفكارك وتعليقاتك