مركز الشارقة لتنمية الصادرات يحقق نتائج قياسية خلال النصف الأول

مركز الشارقة لتنمية الصادرات يحقق نتائج قياسية خلال النصف الأول

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أغسطس 2019ء) حقق مركز الشارقة لتنمية الصادرات -إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة - خلال النصف الأول من العام الجاري نتائج قياسية من خلال عملياته المنفذة، حيث أنجز مختلف جوانب خطته التشغيلية والأهداف المرسومة، والتي تظهرها النتائج الفاعلة لأداء المركز في دعم وترويج الخدمات الخاصة بالشركات المحلية.

و فتح المركز قنوات جديدة لتواصل الشركات المحلية مع الأسواق العالمية، فضلا عن المبادرات التي يسعى من خلالها إلى ربط قطاع التجارة في إمارة الشارقة بأسواق جديدة، من خلال سلسلة من الأحداث التي تضم المعارض والبعثات التجارية إلى الأسواق الجديدة.

وقال سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن المركز لعب دورا رئيسيا منذ تأسيسه على توفر بيئة مثالية داعمة ومطورة للصادرات المحلية من خلال مجموعة الخدمات المتنوعة التي يقدمها لتشجيع المنشآت الصناعية والمصدرة للعمل على رفع قدراتها التنافسية في الأسواق الخارجية والاستجابة للفرص التسويقية الإقليمية والدولية عبر توفير حلول ووسائل تصديرية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة بما يسهم في رفع المعرفة التصديرية، وتوفير ضمانات الائتمان والدعم الفني للصادرات.

(تستمر)

و أشار إلى أن المركز وبإشراف مباشر من غرفة الشارقة يسعى دائما إلى الإسهام في الترويج والتسويق للصادرات ذات الجودة والقيمة المضافة، وتوفير الوسائل الفنية والآليات المساندة والمحفزة للقطاع الخاص .

من جانبه أكد عبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء، مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات أن المركز يسعى دائما للعمل مع الأعضاء والشركاء الاستراتيجين على تنويع وتوسيع الرقعة الجغرافية لانتشار صادرات الشارقة دولياً، ورفع كفاءتها وزيادة تواجدها في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن النصف الأول من العام الجاري شهد العديد من المنجزات التي تحقق أهدافه المرسومة نحو إيجاد خارطة تصديرية للأسواق المستهدفة من أجل الإسهام في إيجاد فرص لتسويق المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن المركز عمل على تنظيم وإقامة واستضافة الكثير من الفعاليات والأنشطة والمبادرات للتعريف بأعضائه داخلياً وخارجياً وتسهيل معاملاتهم، إضافة إلى المشاركة في العديد من المؤتمرات الاقتصادية العالمية والمعارض والأسواق.

و أوضح أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد العديد من المشاركات الخارجية من أهمها تنظيم بعثة تجارية الى جمهورية روسيا الاتحادية سبتمبر المقبل ، وتنظيم بعثة تجارية أيضا لجمهوريتي كينيا وأوغندا في نوفمبر القادم إلى جانب المشاركة في معرض أنوقا – كولون المانيا في اكتوبر ومعرض الكبار الخمس /BIG 5/ خلال في نوفمبر 2019.

أفكارك وتعليقاتك