اللجنة الوطنية للانتخابات تختتم الورش التدريبية لانتخابات "الوطني الاتحادي" بدبي

اللجنة الوطنية للانتخابات تختتم الورش التدريبية لانتخابات "الوطني الاتحادي" بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أغسطس 2019ء) اختتمت اللجنة الوطنية للانتخابات أمس في نادي ضباط بشرطة دبي ورش العمل التدريبية التي بدأت في أبوظبي لأعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي لعام 2019 الهادفة لتعزيز ثقافة المرشحين بكافة الضوابط القانونية المتعلقة بالحملات الانتخابية.

وقدم سعادة هلال هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات شرحا مفصلا حول الموضوعات الخاصة بعمليات الترشح والتي تتركز في إجراءات الترشح وضوابط الحملات الانتخابية للمرشحين والتعامل مع متطلبات والتقيد بالمواعيد المحددة لإجراءات وتوضيح التعليمات التنفيذية للانتخابات.

(تستمر)

واستعرض سعادة لوتاه في بداية الورشة نبذة عن تاريخ المجلس منذ تأسيسها وحتى عام 2004 وصولا إلى مرحلة التطوير والإصلاح في عام 2006 والعملية الانتخابية التي تتضمن كيفية اختيار المواطنين الذين يمثلونها في المجلس وأهم المعايير والشروط التي تؤهل للترشح لعضوية المجلس وكذلك التعريف باللجنة الوطنية للانتخابات التي تشكلت بقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بالإضافة إلى مهام اللجان في إمارات الدولة وكيفية تنظيم التصويت.

وأكد سعادته أن المجلس يسعى لنقل صوت الناخب بكل شفافية لإنجاح العملية الانتخابية والأهداف المرجوة منه ..مضيفا أن هذه الورش تعمل على تقديم أهم الإرشادات للهيئات المتعلقة بالعملية الانتخابية سواء للناخبين أو المرشحين على حد سواء والحقوق والواجبات المتعلقة بكل منهما.

وتحدث حول إصدار اللجنة دليلين متكاملين الأول بعنوان "التعليمات التنفيذية" تشمل على التشريعات القانونية النافذة للدولة وكذلك القواعد التفصيلية تكفل سلامة سير العملية الانتخابية في كافة مراحلها بالإضافة إلى الجدول الزمني للانتخابات لهذا العام والثاني بعنوان "دليل الناخب والمرشح" لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 والذي يعنى بتمكين الناخبين من ممارسة حقوقهم الانتخابية بطريقة سليمة تحفظ لهم أصواتهم الأمر الذي يكفل للناخب اختيار أفضل المرشحين لتمثيل الشعب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك