شركة "هواوي" تقدم نظام التشغيل الخاص بها

شركة "هواوي" تقدم نظام التشغيل الخاص بها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أغسطس 2019ء) قدمت شركة "هواوي" الصينية، اليوم الجمعة، نظام التشغيل "هارموني و س" الخاص بها، وتم تقديم العرض كجزء من مؤتمر "هواوي ديفيلوبور" في " دانغونا" جنوب البلاد.

وقال رئيس الشركة، ريتشارد يو، خلال عرض نظام التشغيل، بأنه وعلى خلفية قيود الولايات المتحدة، بحسب مراسل وكالة "سبوتنيك": "طورنا نظام التشغيل الخاص بنا​​​. وهو مناسب للهواتف الذكية والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية" .

وبإمكان نظام "هارموني"، بحسب يو، أن يحل محل نظام التشغيل "أندرويد ".

ويذكر في هذا السياق، أنه، في منتصف شهر أيار/مايو، أدرجت وزارة التجارة بالولايات المتحدة شركة "هواوي" في قائمة العقوبات، ما من شأنه دفع الشركات الأجنبية لشراء المكونات والتقنيات من الشركات الأمريكية.

(تستمر)

وأدرجت شركة " هواوي " أيضاً في قائمة الشركات الممنوعة من التعامل مع الشركات الأمريكية بدون ترخيص مناسب. وسمح لشركة "غوغل" في إطار التقييدات، بتوفير تحديثات نظام التشغيل "أندرويد " للعملاء الصينيين الحاليين لغاية 19 أغسطس/آب.

ويذكر في سياق مواز، أن روسيا بدأت بدورها، واعتباراً من عام 2012 بإنشاء نظام التشغيل "سايلفيش" بالتعاون مع عاملين من شركة "غوللا" الفنلندية، عمل عدد منهم في شركة "نوكيا" سابقًا.

وفي عام 2016، أصبحت الشركة الروسية "وبين موبايل بلاتفورم ل ل س" شريكاً لشركة "غوللا" الفنلندية. وفي عام 2018، اشترت شركة "روستكوم"، 75 بالمئة من أسهم المطور "سايلفيش". ومنذ ذلك الحين، أصبح "سايلفيش" نظام التشغيل الروسي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك