"الصحة" تبحث مع منظمة التعاون الإسلامي العلاقات في المجال الصحي

"الصحة" تبحث مع منظمة التعاون الإسلامي العلاقات في المجال الصحي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أغسطس 2019ء) بحث سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال لقائه سعادة السفير اسكار موسينوف الأمين العام المساعد في منظمة التعاون الإسلامي تعزيز علاقات التعاون في المجال الصحي .

وأشاد الأميري خلال اللقاء - الذي جرى بمقر الوزارة بدبي بحضور الدكتور عيسى المنصوري مدير مكتب وكيل الوزارة ومدير العلاقات الصحية الدولية - بجهود منظمة التعاون الإسلامي في مجال تعزيز تكاتف الجهود المشتركة في المجال الصحي ولفت إلى كفاءة النظام الصحي في دولة الإمارات وتحقيق مراتب تنافسية في المؤشرات الصحية على مستوى العالم بفضل البيئة التشريعية المرنة والخدمات الصحية الشاملة والمبتكرة المعتمدة على التقنيات الحديثة وتطور النظام الوقائي والقطاع الدوائي .

(تستمر)

وأكد أن القضايا التي تتبناها المنظمة تشكل أهمية حيوية للمجتمع العالمي وأهمها صحة المرأة والأمهات والمواليد وكيفية مقاومة الأمراض المنقولة مثل الإيدز والسل والملاريا والتعاون من أجل استئصال شلل الأطفال وتوفير اللقاحات المقاومة للأمراض المختلفة والوسائل التكنولوجية الطبية ونمط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية والحالات الصحية الطارئة والكوارث .

من جانبه أشار سعادة السفير اسكار موسينوف إلى أن اللقاء يمثل فرصة مناسبة لتعزيز العلاقات في المجال الصحي ومتابعة المحاور التي ستتناولها الدورة القادمة من اجتماعات المؤتمر السابع لوزراء الصحة الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي برئاسة دولة الإمارات لمدة سنتين مثمنا دور دولة الإمارات في دعم السياسات والخطط الاستراتيجية للمنظمة وبشكل خاص برنامج العمل الاستراتيجي للمنظمة في مجال الصحة للفترة 2014-2023 .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك