الواردات المصرية تبلغ 2.7 مليار دولار في ثلاثة أشهر بزيادة 6 في المائة

الواردات المصرية تبلغ 2.7 مليار دولار في ثلاثة أشهر بزيادة 6 في المائة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2019ء) سبوتنيك​​​. ارتفعت قيمة الواردات المصرية في في الفترة من نيسان/أبريل إلى حزيران/ يونيو 2019، إلى 2.7 مليار دولار، بزيادة 6 في المائة عن العام السابق.

وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية اليوم الاثنين تلقى وزير المالية محمد معيط تقريرا من رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم، حول حجم السلع الأساسية المستوردة خلال الثلاثة أشهر الماضية من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو، استعرض خلاله زيادة واردات هذه السلع من دول الاتفاقيات التفضيلية بنسبة 17 في المائة عن العام المنصرم، التي يتمتع بعضها بالإعفاء الكامل من الضرائب والرسوم الجمركية، ويتمتع البعض الآخر بالإعفاء الجزئي من هذه الضرائب والرسوم الجمركية.

وأوضح البيان أن "قيمة الواردات من السلع الأساسية خلال الثلاثة أشهر الماضية من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو بلغت 2.

(تستمر)

7 مليار دولار بنمو سنوي 6 في المائة عن الفترة نفسها من العام المنصرم".

وبحسب البيان فقد أسهم "استقرار سعر الصرف في زيادة حجم الاستيراد من بعض السلع للإسهام في تغطية احتياجات السوق المحلية، مثل القمح الذي ارتفعت حجم وارداته خلال هذه الفترة بنسبة 15 في المائة، والأرز بنسبة 14 في المائة، والدقيق بنسبة 8 في المائة، والمخبوزات بنسبة 16 في المائة، واللحوم والأسماك المصنعة بنسبة 14 في المائة، والبقوليات "البازلاء، والحمص، واللوبيا، والعدس، والفول" بنسبة 85 في المائة، والبصل والثوم بنسبة 135 في المائة، والبن والشاي بنسبة 22 في المائة".

وأوضح البيان تراجع واردات مصر من الماشية الحية واللحوم الطازجة والمجمدة ومنتجات الألبان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك