الإمارات تتوقع قدوم 25 مليون زائر لمعرض "إكسبو 2020 - دبي" في أكتوبر من العام المقبل

الإمارات تتوقع قدوم 25 مليون زائر لمعرض "إكسبو 2020 - دبي" في أكتوبر من العام المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أغسطس 2019ء) توقعت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، اليوم الثلاثاء، قدوم أكثر من 25 مليون زائر، محلي ودولي، لمعرض "إكسبو 2020– دبي"، والذي سيفتتح في تشرين الأول/أكتوبر من العام المقبل تحت شعار "تواصل العقول .​​​. وصنع المستقبل".

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الوزيرة الهاشمي، التي تتولى إدارة معرض "إكسبو دبي".

وبحسب موقع حكومة دبي تفقد الشيخ محمد بن راشد سير العمل في مشاريع البنية التحتية للمعرض، الذي من المتوقع أن يكون الحدث الأبرز من نوعه، خلال العام القادم، وينطلق بمشاركة نحو 95 دولة، من مختلف قارات العالم.

واستمع الشيخ محمد بن راشد من الهاشمي لإيجاز حول ما تم انجازه من مشاريع البنية التحتية الخاصة بالمعرض، والبرامج والخطط التوعوية والترويجية التي وضعت للتعريف بالمعرض العالمي بمدينة دبي.

(تستمر)

وشدد حاكم دبي على ضرورة اخراج المعرض العالمي بصورة مشرفة لدولة الامارات وشعبها وللعرب، معتبرا أن معرض "إكسبو دبي – 2020" منصة حضارية عالمية لجميع الدول، لاستعراض ثقافاتها وتراثها وتاريخها ومنتجاتها الوطنية أمام الزوار من مختلف جنسيات العالم.

وكانت مدينة دبي تفوقت في التصويت على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرغ الروسية وإزمير التركية؛ إذ حصلت على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الدولي للمعارض (عددهم الإجمالي 164  عضوا)  بالعاصمة الفرنسية باريس، في تشرن الثاني/نوفمبر 2013، بجولة إعادة نهائية أمام يكاترينبرغ.

واختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار" تواصل العقول .. وصنع المستقبل" عنوانا لحملة استضافة "معرض اكسبو الدولي 2020" في دبي.

وعلى مدى تاريخ معارض "إكسبو" الدولية، لم يتم إقامتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا من قبل.

أفكارك وتعليقاتك