الشرطة البريطانية تعثر على آثار لمادة شالة للأعصاب في دم شرطي آخر من سالزبوري

(@FahadShabbir)

الشرطة البريطانية تعثر على آثار لمادة شالة للأعصاب في دم شرطي آخر من سالزبوري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أغسطس 2019ء) أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، أن وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية عثرت على آثار لمادة شالة للأعصاب في دم رجل شرطة آخر حضر حادثة "سالزبوري في عام "2018.

وجاء في بيان الشرطة: "كشف المحققون من وحدة مكافحة الإرهاب الذين يحققون في الهجوم باستخدام "نوفيتشوك" في سالزبوري، أنه تم العثور على آثار المادة الشالة للأعصاب في عينات دم مأخوذة من ضابط الشرطة الثاني في ذلك الوقت​​​."

وشارك ضابط شرطة مقاطعة "وتلتشير" ، من دون ذكر اسمه، في عملية حادثة سالزبوري الذي تسمم خلالها العقيد السابق بالمخابرات الروسية، سيرغيي سكريبال وابنته يوليا.

ويفيد التقرير بأن الشرطي الذي أصيب بجرعة صغيرة من المادة خضع للعلاج اللازم وسرعان ما تحسن وعاد للقيام بواجباته.

(تستمر)

هذا وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا، فاقدين للوعي إثر تعرّضهما لتسمم في سالزبوري، في الرابع من شهر آذار/مارس 2018. ووجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234".

هذا وأعلنت لندن وجود أدلة دامغة بأن روسيا بالذات، كانت وراء تسمم سيرغي ويوليا سكريبال، في سالزبوري، وترغب بتقديم من تتهمهم للمحاكمة.

من جانبها، نفت روسيا في أكثر من مناسبة علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

أفكارك وتعليقاتك