سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع تأوي طائرات تركية مسيرة - بيان

سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع تأوي طائرات تركية مسيرة - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أغسطس 2019ء) أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، اليوم الجمعة، عن قيام سلاح الجو العربي الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، بقصف مواقع بمطار زوارة وأبو كماش غربي البلاد، تأوي طائرات تركية مسيرة وذخيرتها.

وجاء في بيان المركز الإعلامي: "السلاح الجوي العربي الليبي، اليوم الجمعة الموافق 16 آب/أغسطس، يستهدف مواقع بمطار زوارة وذلك بضرب احد الهناكر التي تأوي الطائرات التركية المسيّرة​​​. كذلك قام بضرب هناغر تستخدم لإيواء الطائرات المسيرة وذخيرتها شرق منطقة أبوكماش بحوالي 1.5 كم. وبذلك نكرر أن أي مكان يتعامل مع أي جهة أجنبية يعتبر هدف مشروع للقوات الجوية العربية الليبية".

وكان الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري ، قد أعلن أمس الخميس أيضاً، أن سلاح الجو الليبي استهدف طائرات تركية مسيرة داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد.

(تستمر)

من جانب أخر كانت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، قد أعلنت بداية الشهر الحالي، أنها أسقطت طائرة مسيرة، تابعة للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قبل أن تشن هجوما على أهداف بمدينة مصراتة، شرق العاصمة طرابلس.

واتهمت عملية "بركان الغضب" الإمارات بتزويد الجيش الوطني الليبي بالطائرة المسيرة المذكورة.

وتتواصل منذ نيسان/ أبريل الماضي، اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في مناطق متفرقة بضواحي طرابلس، حيث قُتل أكثر من 1100 مدني وعسكري، حتى الآن، بينما جرح الآلاف إلى جانب نزوح الآلاف من العائلات.

أفكارك وتعليقاتك